الخليج خطوة لمرافقة هجر

الخليج خطوة لمرافقة هجر

انحصرت المنافسة في الجولة قبل الأخيرة من دوري ركاء للمحترفين لمرافقة هجر إلى دوري الأضواء بين الخليج الوصيف والوحدة الثالث، فيما احتدم صراع النجاة من شبح الهبوط ومرافقة الكوكب للثانية بين حطين، أحد، والأنصار.
وتلعب اليوم ثماني مباريات في توقيت واحد حيث يلتقي، حطين وهجر، أحد والخليج، الوحدة وأبها، الرياض والكوكب، القادسية والحزم، الباطن والطائي، الجيل والأنصار، الوطني والدرعية.
هجر 54 نقطة الذي ضمن التأهل قبل نهاية الدوري بجولتين، يطير إلى جازان للمحافظة على الصدارة في ضيافة حطين الـ 13 "27 نقطة" الباحث عن البقاء على ملعب مدينة الملك فيصل بن عبد العزيز.
يحل الخليج "51 نقطة" ضيفاً ثقيلاً على أحد 26 نقطة على ملعب الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.
الخليج الجامح نحو الصعود يرنو إلى مواصلة انتصاراته بعد أن أزاح الرياض من المنافسة بالفوز عليه 0/2، وفوزه اليوم يجعله يطير لمرافقة هجر لدوري الأضواء كونه بحاجة إلى نقطتين فقط دون النظر إلى نتائج مطاردة الوحدة.
في المقابل لن يستسلم أحد المنتشي بفوزه على الهابط الكوكب 0/1 لكون الخسارة تجعله قاب قوسين أو أدنى من الهبوط.
الوحدة الثالث 46 نقطة يستضيف أبها العاشر (36 نقطة) على ملعب الملك عبد العزيز في الشرائع.
يدخل الوحدة المباراة عقب تعادله مع مضيفه الدرعية 1/1 وتضاءلت فرص صعوده بعد أن شهد مستواه ونتائجه تراجعا كبيرا، حيث حصل على (4 نقاط) من أصل (18 نقطة)، فيما يدخل أبها المباراة بدون طموح ولتحسين المراكز بعد أن استقر في المنطقة الدافئة بالترتيب.
ويستضيف الرياض الرابع (44 نقطة) الكوكب متذيل الترتيب (18 نقطة) على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز في الرياض.
ويلتقي القادسية الخامس (44 نقطة) نظيره الحزم السابع (42 نقطة) في مباراة تحصيل حاصل على ملعب الأمير سعود بن جلوي في الراكة.
ويحل الطائي السادس (44 نقطة) ضيفاً على الباطن الثامن (39 نقطة) على ملعب التعليم في حفر الباطن.
ويطمح الأنصار الـ 15 (24 نقطة) المهدد والأقرب للهبوط في الفوز على الجيل التاسع (38 نقطة) على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء.
الوطني الـ 11 (34 نقطة) يستضيف الدرعية الـ 12 بالرصيد نفسه على ملعب الملك خالد بن عبد العزيز في تبوك.

الأكثر قراءة