شركة ألمانية لتدريب 10 آلاف سعودي على الأنظمة والبرمجيات

شركة ألمانية لتدريب 10 آلاف سعودي على الأنظمة والبرمجيات

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عقداً مع شركة عالمية مختصة في الأنظمة والبرمجيات، لتدريب وتأهيل عشرة آلاف طالب تكنولوجيا تستفيد منهم 500 شركة تتعامل مع الشركة العالمية داخل المملكة.
وقال عبد الله الدخيل، مدير التدريب الإلكتروني في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني "إن الاتفاقية تم توقيعها مع شركة ساب الألمانية، المختصة في الأنظمة والبرمجيات، وقد طلبت المؤسسة الفصول الافتراضية لتدريب عشرة آلاف طالب حالياً".
جاء هذا خلال معرض يوم التقنية والتوظيف الذي نظمته كلية التقنية في الدمام، الذي دشنه الدكتور خالد محمد البتال، وكيل إمارة المنطقة الشرقية أمس.
وأوضح الدخيل، أن الشركة الألمانية هي أكبر شركة عالمياً متخصصة في الأنظمة البرمجية، ولديها عقود تجارية مع 500 شركة داخل السعودية في تأهيل المتدربين على تطبيقات الشركة، مؤكدا أن الاتفاقية ستخلق فرصا وظيفية ذات دخل عال مع شركاء الشركة.
وقال أحمد الثنيان، عميد الكلية التقنية في الدمام "إن الملتقى يقام للسنة الخامسة على التوالي، ويهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الشباب لعرض منتجاتهم وما لديهم من إبداعات". مضيفاً أن "خريجي الكلية يتجهون إلى سوق العمل في القطاع الخاص، ثم يبدأون مشاريعهم الخاصة".
وتابع، أن "عدد الجهات المشاركة بلغت 60 شركة، وتم رفض مشاركة بعض الشركات لتوفير الوظائف النوعية المناسبة للشباب وتخصصاتهم".
وقال عميد كلية التقنية في الدمام "إن عدد الوظائف المطروحة في هذا المعرض يبلغ أكثر من 2,200 وظيفة، وتم استقبال عدد كبير من المتقدمين في اليوم الأول". وأشار أيضاً إلى إنشاء ثلاث كليات للتقنية للبنات، الأولى في محافظة القطيف سيتم تدشينها في العام المقبل، والثانية والثالثة في الخبر والدمام لا تزالان تحت الإنشاء.

الأكثر قراءة