مقتل سبعة أشخاص وإصابة 28 في اشتباكات جنوب الفلبين

مقتل سبعة أشخاص وإصابة 28 في اشتباكات جنوب الفلبين

قال مسؤولون عسكريون اليوم السبت إن خمسة من مسلحي جماعة أبو سياف وجنديين من القوات الحكومية قتلوا كما أصيب عدد آخر من الجانبين خلال اشتباكات في جنوب الفلبين.

ووقعت الاشتباكات بين القوات الحكومية ومتمردي جماعة "أبو سياف" المتشددة أثناء محاولة حوالي 200 جندي ملاحقة بوروجي انداما ، أحد قادة الجماعة المتشددة ، في جزيرة باسيلان يوم الجمعة. وقالت الكابتن روينا مويويلا، المتحدثة باسم قيادة مينداناو الغربية " التقارير المحدثة التي تلقيناها من المجتمعات المجاورة أفادت بأن أبو سياف قتل منهم خمسة كما أصيب عدة أشخاص آخرين". وتابعت "أصيب 28 من القوات الحكومية خلال العملية بالإضافة إلى مقتل جنديين اثنين".

وقال الجيش إن جماعة انداما مسؤولة عن ابتزاز مقاولين يقومون ببناء طريق سريع.
ونزح سكان المنطقة بسبب القتال بين الجانبين. يشار إلى أن "أبو سياف" هي جماعة انفصالية متشددة تنشط في جنوب الفلبين، ويربط الكثيرون بينها وبين العديد من عمليات الخطف والابتزاز والسطو المسلح. ويعتقد أن الجماعة المسلحة تقف وراء عملية اختطاف سائحة صينية وعاملة فندق فلبينية في ولاية صباح الماليزية في الثاني من نيسان/إبريل الجاري.

ويعتقد مسؤولون في الفلبين أنه تم نقل الرهينتين إلى جزيرة "تاوي-تاوي" جنوب الفلبين.
وقالت الحكومة الماليزية إن الخاطفين يطالبون بفدية قدرها 3ر11 مليون دولار لإطلاق سراح السائحة الصينية. ويعتقد أن مسلحي "أبو سياف" يحتجزون رهائن آخرين، بينهم اوروبيان اثنان من مراقبي الطيور ، هولندي وآخر سويسري اختطفوا في شباط/فبراير عام 2012.

الأكثر قراءة