السجن 30 شهرا لمؤسس موقع إسلامي في الولايات المتحدة

السجن 30 شهرا لمؤسس موقع إسلامي في الولايات المتحدة

أصدرت محكمة أمريكية حكما بالسجن لمدة عامين ونصف العام بحق رجل من نيوجرسي استخدم موقعا إسلاميا أسسه على الانترنت للدعوة إلى العنف ضد من يعتقد أن أفكارهم تسئ لدينه، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية يوم الجمعة.

وكان يوسف الخطاب (45 عاما) وهو يهودي اعتنق الإسلام قد دشن موقع "ثورة مسلم" على الانترنت في عام 2007. واعتاد على الإشادة بشخصيات مثل أسامة بن لادن ونضال حسن مطلق النار في قاعدة فورت هوود الأمريكية كما استخدم الموقع في تهديد جماعات يهودية بحسب أوراق القضية.

واعترف الخطاب بنشر مقالات تشجع القراء على اتخاذ إجراءات غير محددة ضد قادة يهود كما نشر أسماء وعناوين قادة يهود ومعابد يهودية. وقال أمام ليام أوجرادي، القاضي في المحكمة الاتحادية في ألكسندريا بولاية فيرجينيا، إنه يتحمل المسؤولية فقط عما قاله وليس عن فهم الآخرين لما يقوله، وفقا لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست".

وقال أوجرادي إنه فرض هذه العقوبة البسيطة حنى "يدرك الناس الخط" بين حرية التعبير والدعوات الجنائية للعنف. وأضاف "حرية التعبير تحمل معها مسؤولية" وكتابات الخطاب على الموقع كانت "مروعة". وقال ممثلو الادعاء إن العديد من الناس الذين أدينوا بجرائم تتعلق بالإرهاب من قراء موقع "ثورة مسلم". وقال الخطاب إنه لم يكن يقصد التحريض على العنف. وأضاف "عندما أنظر إلى الوراء أجد انني كنت مخطئا تماما".

الأكثر قراءة