بايرن بحاجة لإعادة اكتشاف شرارته من جديد أمام ريال مدريد

بايرن بحاجة لإعادة اكتشاف شرارته من جديد أمام ريال مدريد

رغم نجاح نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم في الدفاع عن لقبه بمسابقة الدوري الألماني (بوندسليجا) بهذا الموسم ، فإن مساعيه لأن يصبح أول نادي في العصر الحديث يتمكن من الحفاظ على لقبه ببطولة دوري أبطال أوروبا في شكلها الجديد تواجه اختبارا قويا غدا الثلاثاء عندما يسضيف ريال مدريد الأسباني في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.
وكان بايرن أحرز لقب الدوري الألماني في زمن قياسي هذا الموسم ، فقد حسم لقب المسابقة المحلية في شهر مارس الماضي للمرة الأولى في تاريخ البطولة. ولكن مشوار بايرن ميونيخ في هذا الموسم سيتحدد نجاحه بناء على ما سيحققه في دوري الأبطال.

وفي حال نجاح بايرن في الفوز بدوري الأبطال هذا العام ، فإنه سيصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز منذ آيه سي ميلان الإيطالي في موسم 1989-1990 بما سيحفظ مكانا متميزا للنادي البافاري في كتب التاريخ.
أما إذا فشل في الفوز باللقب ، فهذا لن يعني فرصة ضائعة على الفريق الألماني وحسب وإنما سيجعل فلسفة مدرب الفريق بيب جوارديولا في الاستحواذ على الكرة موضع تساؤل.
فعندما تغلب بايرن على برشلونة الأسباني ، الذي ظهرت بصمة جوارديولا التدريبية واضحة على أداؤه رغم أنه كان ترك تدريبه قبل عام تقريبا آنذاك ، في قبل نهائي دوري الأبطال بالموسم الماضي ، كان هذا بمثابة انتصار للكرة السريعة والهجمات المرتدة على مبدأ الاستحواذ على الكرة دون محاولة اختراق دفاعات الفريق المنافس.

وفي مباراة الذهاب بين بايرن وريال مدريد في الأسبوع الماضي ، فرض بايرن الزائر سيطرته على الكرة ولكن صاحب الأرض الأسباني كان هو صاحب العدد الأكبر من الفرص وأفضلها ليفوز 1/ صفر بهدف كريم بنزيمة الذي جاء عن طريق هجمة مرتدة سريعة.
وسبق أن تعرض بايرن للمشهد نفسه في دور الثمانية من دوري الأبطال الحالي ، فقد بذل الفريق الألماني مجهودا كبيرا ليفوز على مانشستر يونايتد المنظم دفاعيا رغم أن الاستحواذ على الكرة كان من نصيب بايرن وبنسبة كبيرة في مباراتي الذهاب والعودة.
وربما يكون بايرن ميونيخ سجل خمسة أهداف في مرمى فيردر بريمن في مباراته الأخيرة بالبوندسليجا أمس الأول السبت ليخفف عن نفسه من الأعباء الهجومية خلال المباراة ولكن شباكه استقبلت هدفين عن طريق الهجمات المرتدة على نحو ربما زاد من ثقة ريال مدريد في قدرته على إحراز هدف خارج أرضه غدا.

وقال أريين روبين : "علينا أن نضغط ، وأن نلعب بطريقتنا وأن نسجل الأهداف على أن نحترس من هجماتهم المرتدة بالتأكيد".
بينما أعرب المدافع جيروم بواتيج عن شعوره بالإحباط بسبب تراجع أداء بايرن الدفاعي في مباراة السبت ، ولكن جوارديولا دافع مجددا عن مبادئه الهجومية قائلا : "نحتاج لأكثر من هدف واحد لكي نتأهل. علينا أن نواصل الهجوم".
ولكن جوارديولا دعا في الوقت نفسه فريقه إلى "اللعب بفاعلية أكبر" مطالبا الفريق بإظهار المزيد من الروح القتالية في منطقة الجزاء مضيفا : "علي أن أجد التوازن المطلوب".
ولاشك في أن التوازن أمر بالغ الأهمية بالنسبة لبايرن لأن دخول هدف واحد في مرماه غدا يعني بالضرورة أن يسجل الفريق الألماني ثلاثة أهداف لكي يبلغ النهائي. وقد يكون هذا الأمر مهمة بالغة الصعوبة أمام فريق مثل ريال مدريد لم تهتز شباكه سوى مرة واحدة في مبارياته الأربع الأخيرة.

وسيحظى بايرن غدا بمساندة الجماهير الشغوفة فيما يتوقع أن يكون أجواء خاصة للغاية بملعب "أليانز أرينا". وقد طالب العديد من اللاعبين جماهير الفريق بمساندتهم.
حيث قال ديفيد ألابا : "نعرف انهم سيقفون وراءنا غدا .. إننا بحاجة إليهم".
واتفق جوارديولا مع لاعبه النمساوي الدولي قبل أن يذكر الجميع أن اللاعبين يحملون أقدارهم بين أيديهم.
وقال جوارديولا : "في نهاية المطاف ، يعتمد الأمر علينا. فالجماهير لا تستطيع أن تسجل هدفا".

الأكثر قراءة