أمانة الشرقية تغلق 82 مطعما وتحرر 345 مخالفة للمنشآت

أمانة الشرقية تغلق 82 مطعما وتحرر 345 مخالفة للمنشآت

أغلقت أمانة المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية 82 مطعما وعددا من المنشآت لها علاقة بالصحة العامة بعد جولة رقابية مجدولة نفذتها من خلال مراقبيها الصحيين في مدن الدمام والظهران والخبر نتج عنها كذلك تحرير (345) مخالفة بلغ إجمالي الغرامات فيها (665.600) ريال.

وأوضح المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان أن الإغلاق جاء تطبيقاً للنظام حيث لم تتوفر في هذه المنشآت الاشتراطات الصحية حيال سلامة الغذاء ونظافة المكان ونظافة الأدوات والأواني وبقية المستلزمات المستخدمة في إعداد وتجهيز وحفظ وتناول وتقديم الأطعمة والأغذية بشكل عام إضافة إلى عدم نظافة العاملين في كافة المنشآت التي طبقت بحقها العقوبات وعدم أهليتهم للعمل في هذه الأماكن.

وبين الصفيان أن الحملة استهدفت 2633 منشأة غذائية في حاضرة الدمام موزعة حسب المناطق وبحسب درجة حساسية هذه المنشآت بالنسبة إلى المستفيد حيث تم استهداف 727 منشأة في محافظة الخبر و 576 منشأة في وسط الدمام و 404 منشآت في شرق الدمام و 750 في غرب الدمام و 185 منشأة في الظهران ونتج عن الحملة إتلاف 723 كيلو جرام من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي و 4897 لترا من المواد الغذائية السائلة.

وأشار المتحدث الإعلامي بأمانة المنطقة الشرقية, إلى أن عملية التصحيح للمنشآت التي تستلزم التصحيح أسندت إلى البلديات للمتابعة كما تم توجيهها بالتشديد على عدم السماح لأي منشأة بممارسة الأنشطة إلا بعد استكمال كافة الاشتراطات الخاصة بها. مضيفا أن هذه الحملات المستمرة تستهدف رفع المستوى الصحي للمنشآت الغذائية المتعلقة بالصحة العامة وتصحيح للممارسات الصحية للعاملين بها مما يعزز من ثقة المستفيد.

يذكر أن الحملة التي استمرت لـ 25 يوميا والتي نفذتها أمانة المنطقة الشرقية استهدفت المنشآت الغذائية والمنشآت التي لها علاقة بالصحة العامة كانت من ضمن أهم البرامج والأنشطة التي تنفذها الأمانة ممثلة في وكالة الخدمات وشاركت فيها جميع البلديات في حاضرة الدمام معززة بمساندة من الإدارة العامة لصحة البيئة وذلك بهدف المحافظة على صحة وسلامة المستهلك.

الأكثر قراءة