اعتماد اللجنة التنفيذية لانتخابات اللجان القطاعية في غرفة الشرقية

اعتماد اللجنة التنفيذية لانتخابات اللجان القطاعية في غرفة الشرقية

قال لـ "الاقتصادية" عبدالرحمن العطيشان رئيس غرفة الشرقية إن مجلس الإدارة اعتمد أسماء اللجنة التنفيذية لانتخابات اللجان القطاعية في الغرفة، والمكونة من رئيس الغرفة ونوابه حسن مسفر ومحمد الفراج، وعضوية كل من بندر الجابري, ونايف القحطاني, وعبدالعزيز العثمان، وفهد الثنيان.
وأضاف أن اللجنة ستعقد اجتماعها غداً في مقر الغرفة للاطلاع على أسماء منتسبي الغرفة المتقدمين على عضوية اللجان والبالغة 28 لجنة, مؤكداً أن اللجنة لن تحابي أو تجامل وستختار العضو الأفضل بغض النظر عن الاسم, مشيراً إلى أن اللجنة لن تتدخل في الاختيار والتقييم إلا في حال تجاوز العدد عن 25 عضوا في كل لجنة.
وبيّن أنه حتى نهاية دوام الخميس الماضي لم يتجاوز العدد عن 25 لكل لجنة, بل إن هناك لجانا لم يتقدم لها سوى أسماء قليلة, معترفاً بأن أغلب المنتسبين المتنافسين على عضوية اللجان يفضلون اللجنة التجارية والصناعية والعقارية والمقاولات والنقل.
وأوضح أن العمل في الغرفة تطوعي ويجب على كل من يتقدم لعضوية أي لجنة أن يكون منتجا وفعالا وألا يكون هدفه الحضور بدون إضافة أو تقديم خطة تطويرية أو حلول للجنة التابع لها, مضيفاً بأن هناك متابعة مستمرة للجان من حيث الحضور والإنتاجية والمساهمة في تقديم الحلول والمقترحات وتوضيح العقبات التي تواجه اللجنة.
ونفى وجود تحركات وتكتلات لتكوين أعضاء اللجان وتدوين الأسماء والرفع للجنة التنفيذية في مجلس الغرفة, مضيفاً بأن باب الترشيح للعضوية مفتوح لمن تنطبق عليهم الشروط، وهي أن يكون السجل ساري المفعول، وأن يكون قد مضى عليه أربع سنوات في نفس النشاط، وأن يكون سعودي الجنسية.
من جهته، قال بندر الجابري عضو مجلس إدارة الغرفة وعضو اللجنة التنفيذية إنه تم إقفال التقدم لعضوية اللجان بنهاية دوام الخميس الماضي, مضيفاً بأنه تم إعطاء الجميع فرصة كافية للراغبين في الانضمام لأي لجنة في الغرفة, ولم يكشف الجابري عن عدد المتقدمين للجان، إلا أنه اكتفى بقوله إن العدد لم يكتمل في بعض اللجان.
وبيّن أن هناك لجانا تعتبر من أقوى اللجان لم يتقدم لها سوى سبعة أعضاء من نفس النشاط, وذلك بسبب عدم الخروج بنتائج إيجابية خلال الدورات الماضية، ما سبب للكثير من المنتسبين بعض الإحباط, مضيفاً بأن اجتماع الغد سيتضمن مناقشة العديد من المواضيع، التي من أهمها بحث الأسماء التجارية والصناعية والعقارية التي لها باع طويل في هذه الأنشطة ومحاولة مخاطبتهم للانضمام إلى اللجان كل حسب تخصصه.
واعترف الجابري بوجود أسماء في اللجان السابقة غير فاعلة، ولذلك ستقوم اللجنة بمتابعة جميع اللقاءات المستقبلية، وتدوين أسماء المتغيبين بدون عذر, حيث إنه في حال تم التخلف عن الحضور لثلاثة اجتماعات متتالية أو خمسة متفرقة دون عذر، فإنه سيتم استبعاد العضو والبحث عن عضو آخر فعال.

الأكثر قراءة