تكريم الفائزين في مسابقة تصميم مشروع واحة القرآن الكريم

تكريم الفائزين في مسابقة تصميم مشروع واحة القرآن الكريم
تكريم الفائزين في مسابقة تصميم مشروع واحة القرآن الكريم
تكريم الفائزين في مسابقة تصميم مشروع واحة القرآن الكريم

رعى الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة أمس، حفل توزيع جوائز المسابقة الدولية لتصميم مشروع واحة القرآن الكريم في المدينة المنورة، وذلك في مقر هيئة تطوير المدينة المنورة.

وألقى الدكتور طلال بن عبد الرحمن الردادي الأمين العام لهيئة تطوير المدينة المنورة كلمة شكر فيها الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز على رعايته هذا الحفل.

وبيّن الدكتور الردادي أن مشروع واحة القرآن الكريم في المدينة المنورة يهدف إلى أن يكون معلمًا حضارياً وثقافيا بارزاً على خريطة العالم الإسلامي، ويعكس الأهمية الكبرى والمكانة البارزة التي تحتلها المدينة المنورة في العالم الإسلامي.

عقب ذلك، شاهد أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة، والحضور عرضاً مرئياً عن مسابقة مشروع تصميم واحة القرآن الكريم، مستعرضاً مراحل الاستعداد لهذه المسابقة، وورش العمل التي عقدت بهذا الشأن.

#2#

بعد ذلك كرّم الأمير فيصل بن سلمان الجهات الراعية لمسابقة تصميم مشروع واحة القرآن الكريم والفائزين والمشاركين في المسابقة.

وفي ختام المناسبة، قام أمير منطقة المدينة المنورة بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض المصاحب لمسابقة مشروع تصميم واحة القرآن الذي يقام على مدى شهر، وتفقد أرجاء المعرض وشاهد نماذج المشاريع المقدمة للمشروع.

وقدم الدكتور طلال الردادي الأمين العام لهيئة تطوير المدينة المنورة، وأعضاء لجنة التحكيم، والمعماريون المشاركون شرحاً موجزاً عن محتويات المعرض وما يتضمنه من تصاميم للمشاريع.

#3#

من جهة أخرى، هنأ الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر أمين المنطقة بمناسبة حصول الأمانة على جائزة الأداء الحكومي المتميز في المدينة المنورة وتحقيق المركز الأول (الجائزة الذهبية) في مجال إدارة الجودة.

وقدم الأمير فيصل الشكر لأمين المنطقة والعاملين في الأمانة على الجهود المباركة والمميزة التي استحقت بموجبها الأمانة لقب التميز لعام 1435ه،, متمنياً المزيد والتقدم والعمل الدؤوب لمنسوبي الأمانة بالاستمرار في إدارة الجودة.

من جهة أخرى التقى أمير منطقة المدينة المنورة البارحة الأولى مع الشباب المشاركين في برنامج قافلة شباب الغد الذي نظمته مؤسسة شباب الغد بقاعة المناسبات بجامعة طيبة.

وقال الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، إن الاهتمام بالشباب من أولويات الدولة لافتاً الانتباه إلى أن 35 في المائة من السعوديين دون سن 15 عاماً وهذا أمر مطمئن للمستقبل ومحفز للمزيد من المبادرات التي تهتم بالشباب وتطلعاتهم التي لا تختلف كثيراً عن تطلعات الشباب في أي دولة أخرى، فهم يشتركون في البحث عن المزيد من فرص العمل والعيش الكريم وتشجيع المواهب وفتح آفاق الاستثمار وهذا ما يسعى إليه مجلس المنطقة ومجلس الاستثمار بالمدينة المنورة من خلال تبني المبادرات والمشاريع التي تسهم في إيجاد المزيد من فرص العمل ورفع مستوى الإنتاجية والكفاءة.

وخلال حواره مع الشباب رحّب بقافلة شباب الغد التي تقودها الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي رئيسة مؤسسة شباب الغد، كما رحب باستمرار هذه الفعاليات الشبابية من خلال افتتاح مكتب للمؤسسة بالمدينة المنورة، ورداً على سؤال أحد الشباب حول ما يتطلع إليه الشباب، قال الأمير فيصل بن سلمان: “الجدية”.

وكان الحفل قد بدأ بعرض مرئي لمؤسسة شباب الغد، عقب ذلك ألقى الطالب أحمد الأحمدي كلمة قافلة شباب الغد شكر فيها الأمير فيصل بن سلمان والأميرة نوف بنت فيصل بن تركي علي دعمهم البارز للشباب.

وقال: إن قافلة شباب الغد مضت لتصل بصوت الشباب وتعلو به إلى مراحل التطبيق بالطريقة الصحيحة لتخرج من عقول الشباب مبادرات في شتى المجالات.

ثم ألقت الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي كلمة رحبت فيها بأمير منطقة المدينة المنورة ومقدرة جهوده في خدمة أهل المدينة المنورة أهل النبل في التعامل وكرم الضيافة، مؤكدة أن صمام الأمان في الإنجاز هم الشباب، وأن الشباب ثروة لا تنضب، وهم من سيعبّدون طريق المستقبل باتباعهم القيمة والأخلاق الإسلامية.

بعد ذلك أعلن مجموعة من شباب المدينة المنورة مبادرة بعنوان تنمية السياحة والفرصة السياحية تمثلت إطلاق فكرة مشروع بناء متحف يحاكي الغزوات الإسلامية بالمدينة المنورة، وأعلن أمين منطقة المدينة المنورة المهندس خالد طاهر عن ترحيب الأمانة بهذه المبادرة والعمل على تنفيذها.

الأكثر قراءة