أخبار السوق

أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق

«سابك» توقع اتفاقية مشروع مع «الكيماويات الكورية» بـ 595 مليون دولار

وقعت شركة سابك للاستثمارات الصناعية المملوكة لسابك بالكامل اتفاقية أمس مع شركة الكيماويات الكورية العالمية المحدودة للمساهمة في مشروع مشترك مملوك مناصفة بين الطرفين مقره سنغافورة، بإجمالي استثمار يقدر بـ595 مليون دولار بتمويل ذاتي لتملك تقنية نيكسلين التي طورتها شركة الكيماويات الكورية العالمية وكذلك مصنع تم إنشاؤه حديثاً في مجمع شركة الكيماويات الكورية العالمية في مدينة أولسان، في كوريا الجنوبية بطاقة إنتاج سنوية تبلغ 230 ألف طن متري. ويجري العمل للحصول على موافقات الجهات التنظيمية اللازمة. وأوضحت الشركة في بيان لها أن المشروع المشترك يهدف إلى تصنيع مجموعة من منتجات البولي إيثيلين عالي الجودة باستخدام تقنية نيكسلين، ومن المتوقع أن يقوم المشروع مستقبلاً بإقامة مصانع أخرى وقواعد إنتاج في المناطق التي تظهر قدرة تنافسية في صناعة البولي إيثيلين العالية الأداء داخل المملكة العربية السعودية وخارجها على مستوى العالم، علما أنه لا يمكن تحديد الأثر المالي وسيتم الإفصاح عن التطورات الجوهرية بهذا الخصوص في حينه.

«هيئة السوق» توافق على تخفيض رأسمال «شعاع كابيتال»

#2#

وافقت هيئة السوق المالية أمس على طلب شركة شعاع كابيتال العربية السعودية بتخفيض رأسمالها من 150 مليون ريال إلى 75 مليون ريال.

«شاكر« تستكمل إجراءات رفع حصتها في «إل جي» إلى 49 %

#3#

قالت شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر (شركة شاكر) إنها أتمت أمس إجراءات توقيع شركة إل جي الكورية (إل جي) على عقد بيع ما يعادل 2 في المائة من حصص شركة الحسن غازي إبراهيم شاكر في رأسمال الشركة التابعة إل جي شاكر المحدودة (مصنع إل جي شاكر)، حيث تم التوقيع أمام كاتب العدل في الرياض على قرار الشركاء بتعديل عقد تأسيس شركة إل جي شاكر المحدودة و توزيع الحصص بين الشركاء في الشركة، وإفراغ ملكية هذه الحصص باسم شركة إل جي مقابل مبلغ 3.8 مليون ريال لتصبح نسبة حصة إل جي في رأسمال مصنع إل جي شاكر 51 في المائة ونسبة حصة شركة شاكر 49 في المائة.
وأوضحت الشركة في بيان لها أن الأثر المالي للمبلغ الناتج عن إتمام عملية البيع والتنازل عن الحصص سيظهر في القوائم المالية الموحدة للشركة في الربع الثاني من العام المالي الحالي 2014.

«البحري» تعلن نشرة إصدار زيادة رأسمالها

#4#

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) عن نشرها نشرة الإصدار الخاصة بزيادة رأس مالها من 3.15 مليار ريال إلى 3.937 مليار ريال بغرض دمج أسطول وعمليات شركة فيلا البحرية العالمية المحدودة مع البحري والموافق عليها من مجلس هيئة السوق المالية. ونوهت الشركة إلى إمكانية الاطلاع على النشرة على موقع هيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) وموقع البحري (www.bahri.sa). علماً بأن زيادة رأس المال بموجب هذه النشرة لن تصبح نافذة إلا بعد إقرارها في الجمعية العامة غير العادية للبحري والتي ستنعقد يوم 19 حزيران (يونيو) 2014م.

«الخضري» تنهي 5 اتفاقيات مع «عبداللطيف العرفج»

#5#

قالت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري إنها أنهت خمسة من اتفاقيات التضامن الستة التي أعلنت عنها من قبل مع شركة عبد اللطيف محمد العرفج وإخوانه القابضة للتعاون للتقدم بعرض لمشاريع إحلال وتطوير البنية التحتية لمستشفيات القطيف المركزي والجبيل العام والمذنب العام والملك فهد بالهفوف والملك خالد في حائل ومستشفى عنك وكذلك التعاون لتنفيذ هذه المشاريع حال ترسيتها، ونظرا لعدم ترسية مشاريع مستشفيات القطيف المركزي والجبيل العام والمذنب العام والملك فهد في الهفوف ومستشفى عنك فإن الشركة أعلنت عن إنهاء تلك الاتفاقيات.

«معادن» تعين «إتش إس بي سي» مستشارا مالياً لاكتتاب حقوق الأولوية

#6#

أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) عن تعيين إتش إس بي سي العربية السعودية المحدودة مستشاراً مالياً لإدارة الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية وذلك بناءً على توصية مجلس الإدارة في اجتماعه المنعقد يوم 15 أيار (مايو) 2014م والمنشور على موقع تداول بنفس التاريخ بزيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 5.6 مليار ريال، مشروطة بأخذ الموافقات اللازمة من الجهات المختصة والجمعية العامة غير العادية على الزيادة، وتحديد سعر الطرح للأسهم وعددها.

الأكثر قراءة