جامعة العلوم الصحية تشرّع بوابة التسجيل الإلكتروني لخريجي الثانوية العامة

جامعة العلوم الصحية تشرّع بوابة التسجيل الإلكتروني لخريجي الثانوية العامة

أعلنت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية عن فتح بوابة التقديم لكلياتها في المدن الجامعية في الرياض وجدة والأحساء خلال الفترة من 13 - 18 شعبان 1435. وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد السلطان أن تقديم الطلاب في المدينة الجامعية في الرياض سيكون لكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والصحة العامة والعلوم الطبية التطبيقية في تخصصات (المختبرات الطبية والعلاج التنفسي والإسعاف والطوارئ والعلاج الوظيفي والتخدير وعلوم الأشعة وقسطرة القلب).

وفي المدينة الجامعية في جدة في كليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية التي دشّنت أخيرا لتبدأ بتدريس التخصصات التالية (المختبرات الطبية والعلاج التنفسي والإسعاف والطوارئ وعلوم الأشعة) وفي المدينة الجامعية في الأحساء سيكون التسجيل متاحاً للطلاب في كلية العلوم الطبية التطبيقية في تخصصات العلاج التنفسي والإسعاف والطوارئ.

أمّا للطالبات يكون التسجيل في الرياض لكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية في تخصصات (المختبرات الطبية والعلاج التنفسي والعلاج الوظيفي والتغذية الإكلينيكية والأشعة الصوتية للقلب وعلوم الأشعة والإسعاف والطوارئ). وفي جدة لكليات الطب والتمريض والعلوم الطبية التطبيقية بتخصصاتها (التغذية الإكلينيكية والعلاج التنفسي) وفي الأحساء لكليتي التمريض والعلوم الطبية التطبيقية في تخصصاتها (المختبرات الطبية و العلاج التنفسي).

وتتضمن شروط القبول التالي :

- الجنسية السعودية.

- الحصول على الثانوية العامة هذا العام 1435 - 1436 ويستثنى من ذلك الراغبات في تخصص التمريض وأن لا يكون قد مضى على تخرجها أكثر من 3 سنوات.

- معدل الثانوية العامة (علوم طبيعية) لا يقل عن (90%).

- الحصول على نتيجة اختبار القدرات والاختبار التحصيلي وستتم المفاضلة بين المتقدمين والمتقدمات وفقا للنسبة الموزونة لدرجات الثانوية العامة (30%) واختبار القدرات العامة (30%) والاختبار التحصيلي (40%) وعدد المقاعد المتاحة.

- تعبئة نموذج طلب الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني للجامعة (www.ksau-hs.edu.sa) خلال الفترة 13 - 18 شعبان 1435 أما الطالبات في الرياض فيكون تقديمهن عن طريق بوابة القبول الموحد (www.rgu-admit.edu.sa) خلال الفترة من25 - 28 شعبان 1435.

-اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي.

الأكثر قراءة