توقعات بأمطار غزيرة على عسير وجازان والباحة

توقعات بأمطار غزيرة على عسير وجازان والباحة

يتوقع أن تعاود السحب الرعدية تكونها من جديد فوق منطقة عسير والباحة وجازان وقد تطال مرتفعات الطائف، وتكون الفرص مهيأة لهطول أمطار غزيرة جدا عليها، بينما يستمر الطقس مستقراً في باقي المناطق.
ويشهد اليوم فرصا في تشكل السحب الركامية الرعدية فوق أجزاء من منطقة جازان خاصةً الأجزاء الواقعة شرق وجنوب شرق المنطقة كذلك تكون الفرصة جيدة على أجزاء من منطقة عسير والباحة. تزيد كثافة هذه السحب كلما توجهنا إلى المناطق الحدودية مع دولة اليمن، كما تتناثر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة فوق منطقة مكة المكرمة خاصةً نواحي مرتفعات الطائف مع فرص ضعيفة لهطول الأمطار.
وتشير النماذج العددية للتنبؤات الجوية إلى تحسن ملحوظ في فرص هطول الأمطار خلال الأسبوع المقبل حيث يتوقع أن تتعرض مناطق واسعة من عسير وجازان إلى أمطار قد تكون غزيرة جداً خاصةً فوق فيفا وفي متنزه السودة شمال غربي مدينة أبها قد يرافقها تساقط كثيف للبرد لذا وجب التنبيه، ويتوقع أن تمتد الغيوم حتى منطقة مكة المكرمة ولكن بشكل أقل كثافة.
وتراوح نسبة الرطوبة السطحية ظهر اليوم في وسط البلاد بين 9-12 في المائة أقلها في الرياض وأعلاها شمال غرب القصيم. وبين 12-22 في المائة في المناطق الشمالية أدناها في حائل وأعلاها في القريات. وفي حدود 48 في المائة في سواحل المنطقة الشرقية. وبين 29-68 على طول سواحل البحر الأحمر أقلها في سواحل منطقة تبوك وأعلاها في سواحل منطقة جازان. وبين 30-36 في المائة فوق المصايف أقلها في الطائف وأعلاها في عسير.

الأكثر قراءة