سلطان بن سلمان يبحث مسارات تطوير «جدة التاريخية»

سلطان بن سلمان يبحث مسارات تطوير «جدة التاريخية»

عقد الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، أمس، في مقر الهيئة في الرياض، اجتماعا عبر الاتصال المرئي مع الدكتور هاني أبو رأس أمين محافظة جدة، استعرضا خلاله مسارات تطوير منطقة جدة التاريخية، والتحضير لإطلاق المشروع الشامل للتطوير، والتأكيد على استمرار التنسيق بين الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة جدة.
وأكد الأمير سلطان بن سلمان خلال الاجتماع أهمية العمل بتضامن كامل بين الهيئة وبقية الأجهزة الحكومية والملاك وبإشراف من أمير منطقة مكة المكرمة ومحافظ جدة.
وناقش الاجتماع المخطط الشامل لتطوير منطقة جدة التاريخية وربطها بمحيطها وتوظيف المواقع القريبة من جدة التاريخية، الأمر الذي يؤدي إلى إيجاد وجهة سياحية متكاملة والارتقاء بالمستوى الاقتصادي للمنطقة التاريخية والقاطنين فيها. إضافة إلى تطوير معايير السلامة وإدارة الموقع وفق معايير تحقق الكفاءة المنشودة.
كما أكد الأمير سلطان ضرورة تأهيل مقاولين محليين متخصصين في ترميم المباني التراثية بالتعاون مع الخبرات العالمية وأن يتم ذلك وفق أعلى المعايير الدولية، وقال: "من الضروري مساندة الملاك وتسهيل إجراءات من يرغب منهم في ترميم مبناه وتطويره واستثماره وفق معايير المحافظة على القيمة التراثية"، داعيا إلى استثمار الإقبال الكبير من المواطنين على جدة التاريخية والذي شهد زخما أكبر بالتزامن مع الاعتراف الدولي بمكانة جدة التاريخية وتسجيلها، وشارك في الاجتماع مسؤولون من الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة جدة.
إلى ذلك، أطلق الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أمس الأول الخدمة الإلكترونية للكتاب وكتاب الأعمدة والمقالات في الصحف اليومية والإلكترونية، التي تهدف إلى تقديم المعلومة الصحيحة، والإحصاءات الدقيقة، والإجابة عن جميع استفساراتهم في كل ما يتعلق بقطاعي السياحة والآثار في المملكة.
وأكد الأمير سلطان بن سلمان أن الهيئة وهي تطلق هذه الخدمة تستشعر مسؤوليتها في ضرورة صناعة رأي عام مستنير عن السياحة والآثار في المملكة، من خلال توفير المعلومة لكتاب المقالات والرأي بأيسر طريقة وبناء شراكات حقيقية معهم ليكونوا عوناً للهيئة في النهوض بقطاعات السياحة والآثار والمتاحف والمعارض والمؤتمرات.
وأوضح رئيس الهيئة، أن الخدمة تأتي بالشراكة والتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام المشرفة على قطاع الإعلام في المملكة، حيث تلتزم الهيئة من خلال هذه الخدمة بتوفير المعلومة الصحيحة، والإحصائية الدقيقة، والرد المسؤول لكل من يرغب في ذلك بأيسر طريقة، كما تم تصميم منصة إلكترونية يمكن للكاتب الدخول إليها والاطلاع على كل جديد ومفيد في قطاع السياحة والآثار، إلى جانب تسجيل بياناته لإمداده بالمعلومات الدقيقة في فترة زمنية محددة بما يمكن الكاتب من الاطلاع على الحقيقة كاملة وبكل شفافية ومسؤولية.
يذكر أن هيئة السياحة قد خصصت هاتفاً مباشراً يمكن التواصل عن طريقه 011 - 8808350 أو عن طريق الاتصال بالجوال 0566423000، أو من خلال زيارة المنصة الإلكترونية المصممة لهذا الغرض على الرابط http://www.scta.gov.sa/pw/Pages/default.aspx، أو عبر البريد الإلكتروني [email protected].
فيما دشن أيضا رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، مشروع أجهزة مراكز المعلومات الإلكترونية الحديثة.

الأكثر قراءة