مركز لتنمية الأعمال في مكة بعد 4 أشهر

مركز لتنمية الأعمال في مكة بعد 4 أشهر

أعلنت غرفة مكة عن توجهها لإنشاء مركز مكة لتنمية الأعمال الذي سيدرج ضمن أربعة مراكز حيوية تتجاوز إيراداتها 175 مليون ريال، ومزمع بدء العمل فيها في الأشهر الأربعة المقبلة.
وقال ماهر جمال رئيس مجلس إدارة غرفة مكة: إن إنشاء مركز مكة المكرمة لتنمية الأعمال على رأس حزمة مشاريع جديدة خطط مجلس الإدارة لإطلاقها في العامين المقبلين، ستكون على مراحل أولها بعد أربعة أشهر من الآن.
وذكر خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في مقر الغرفة، أن خطة مجلس الإدارة للعامين القادمين تتضمن إعادة هيكلة أجهزة الغرفة بما يمكنها من استيعاب العديد من المشروعات والبرامج المطروحة، يأتي بينها تأسيس وإطلاق مراكز متخصصة.
وأضاف، أن مجلس الإدارة نفذ قبل إعلان الخطة عدة مشاريع وبرامج في الأشهر الستة الماضية، بينها معرض امتيازي لعرض العديد من الفرص الاستثمارية، وأربعة مسارات للتوظيف، وبدء تأسيس مركز التحكيم، وبدء إصدار الدراسات وتحليل وقياس المؤشرات المختلفة. وقال محمد القرشي نائب رئيس مجلس الإدارة إن مركز مكة لتنمية الأعمال يحوي مراكز فرعية عديدة، منها مركز للتميز المؤسسي، ومركز لإدارة الفعاليات، وآخر لحضانات الأعمال، ومركز لخدمة المجتمع، ومركز أكاديمية مكة ومركز للحوكمة. وأضاف، أن خطة مجلس الإدارة من شأنها الإسهام في تطوير بيئة العمل الداخلية ورفع درجات التواصل بين الغرفة ومنتسبيها، من خلال زيادة الإيرادات التي تبلغ حاليا 40 مليون ريال إلى 150 مليون ريال.
وحول الإيرادات التي سيوفرها مركز مكة لتنمية الأعمال، توقع القرشي أن تسجل خلال خمسة أعوام من عمر المركز زيادات متوالية تبدأ من 30 في المائة في السنة الثانية مقارنة بالسنة الأولى، ووصولا إلى 42 في المائة بين السنة الرابعة والخامسة.
وقال: "نتوقع أن يحقق المركز في سنته الأولى إيرادات بـ 17 مليون ريال، وفي الثانية 22 مليون ريال، وفي الثالثة 31.161 مليون ريال، وفي الرابعة 44.248 مليون، وفي السنة الخامسة فنتوقع أن يقفز الرقم إلى مستوى 61.6 مليون ريال".

الأكثر قراءة