إمارة مكة المكرمة لـ «الأمانة» و«الطرق»: أوقفوا حفريات العاصمة المقدسة

إمارة مكة المكرمة لـ «الأمانة» و«الطرق»: أوقفوا حفريات العاصمة المقدسة

وجهت إمارة منطقة مكة المكرمة بضرورة فتح جميع المسارات والطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة، التي توجد بها أعمال صيانة وحفريات وغيرها، إضافة إلى الطرق الداخلية لها وفي المشاعر المقدسة، بعد أن رصدت استمرار أعمال الحفريات في العديد من المواقع المهمة فيها إضافة إلى الطرق المؤدية إليها.
وعلمت "الاقتصادية" من مصادرها أن الإمارة وجهت كلا من أمانتي العاصمة المقدسة وجدة وإدارة الطرق في المنطقة والعديد من الشركات التي تقوم بمشاريع في بعض الطرق المؤدية إلى العاصمة المقدسة أو الواقعة داخلها، حيث أشارت الإمارة إلى أنه لوحظ استمرار أعمال الحفريات على العديد من المواقع المهمة في مكة المكرمة والطرق المؤدية إليها.
وشددت الإمارة على ضرورة تكليف الشركات والمؤسسات العاملة في المشاريع بسرعة إنهاء هذه الأعمال وفتح مسارات طرق السيارات والمشاة في المنطقة المركزية ومناطق سكن الحجاج في مكة المكرمة والشوارع الرئيسة بها، والطرق المؤدية إلى المنطقة المركزية والحرم المكي الشريف ومداخل العاصمة المقدسة وحول المراكز التجارية والأسواق، إضافة إلى طريق الحرمين والطرق من ميناء جدة الإسلامي إلى مكة المكرمة.
وبينت إمارة منطقة مكة المكرمة في توجيهها، على إنهاء أعمال الحفريات وفتح المسارات المؤدية إلى العاصمة المقدسة إضافة إلى تلك التي بداخلها، وذلك حتى نهاية عطلة موسم الحج مع التأكيد على أهمية الاستمرار في المشاريع الخدمية التي تقدم للمواطنين وتكون خارج تلك المناطق التي وجهت بفتحها.
وجاء توجيه الإمارة نظرا لقرب موسم حج هذا العام ولأهمية إنهاء أعمال حفريات المشاريع والتحويلات في طرق مكة المكرمة قبل حلول موسم الحج وذلك لما يتطلبه الأمر من تضافر الجهود لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتسهيل تنقلاتهم ووصولهم لوجهاتهم ومنع الازدحام والتكدس المروري.

الأكثر قراءة