أخبار السوق

أخبار السوق

«الكابلات» تؤجل زيادة رأس المال حتى الانتهاء من إعادة هيكلة ديونها

قالت شركة الكابلات السعودية أنها أجلت إعداد مسودة المستندات المتعلقة بإعادة الهيكلة وزيادة رأسمالها نظراً لعدم الانتهاء من عملية إعادة هيكلة التزاماتها المالية مع المقرضين. وتتوقع الشركة الانتهاء من إعداد المسودة في 31 آذار (مارس) 2015م.
وأوضحت الشركة في بيان لها أنها ستتقدم بإجراءات تقديم طلب زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية لهيئة السوق المالية والجهات الرسمية ذات العلاقة بعد الانتهاء من عملية الهيكلة مع المقرضين والوفاء بمتطلبات الهيئة.

«العربي للتأمين» توقع اتفاقية تغطية تأمينية بـ 1.51 مليار ريال

أعلنت شركة متلايف والمجموعة الأمريكية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني (العربي للتأمين) عن توقيعها أمس الأول اتفاقية لتأمين ممتلكات بتغطية تأمينية تبلغ نحو 1.51 مليار ريال وبقيمة اشتراك تأميني سنوي 560.29 ألف ريال لمجمع قرية البستان في مدينة الرياض والمملوك لشركة البستان المحدودة وشركة العليان المالية.
وأوضحت الشركة في بيان لها أنها ستصدر وثيقة التأمين لمدة سنة واحدة ابتداء من تاريخ 9 تشرين الأول (أكتوبر) حتى 8 تشرين الأول (أكتوبر) 2015م، وأشارت إلى أن لعضو مجلس الإدارة لما الحاج إبراهيم مصلحة مباشرة بالعقد المشار إليه كونها المديرة التنفيذية لمجمع قرية البستان. وتؤكد الشركة أن العقد ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم يمنح أية مزايا تفضيلية.

«طيبة القابضة» تتسلم 336.94 مليون ريال تعويضا عن نزع قطعة أرض

قالت شركة طيبة القابضة إن شركة العقيق للتنمية العقارية - إحدى الشركات التابعة لطيبة القابضة بمساهمة 89.90 في المائة من رأسمالها- تسلّمت أمس قيمة التعويض لأحد عقاراتها الواقعة داخل المنطقة المركزية الحالية في المدينة المنورة المتمثل في قطعة الأرض رقم 5023 المقام عليها فندق العجوة الواقع في الجهة الشمالية الشرقية من المنطقة المركزية في المدينة المنورة بمبلغ 336.94 مليون ريال. وأوضحت الشركة في بيانها أن صافي تكلفة العقار يبلغ نحو 104.34 مليون ريال مما يعني تحقيق ربح من عملية التعويض نحو 232.60 مليون ريال، وأن الأثر المالي لهذا التعويض سينعكس على القوائم المالية لطيبة والعقيق في الربع الرابع المنتهي في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2014م.

«فالكم» تعيد توازن محتويات صندوقي «الأسهم السعودية» و«البتروكيماويات»

قالت شركة فالكم إنها قامت أمس بإعادة توازن لمحتويات سلة صندوقي فالكم المتداول للأسهم السعودية، وفالكم المتداول للبتروكيماويات وذلك في إطار عملية تحديث الأسهم الحرة للشركات المدرجة وتعديل محتويات المؤشرين ليعكسا التغير الذي طرأ في القيمة السوقية للشركات المدرجة في كل منهما.

«العالمية للتأمين» توقع اتفاقية مع «دار المراجعة الشرعية»

أعلنت شركة العالمية للتأمين التعاوني عن توقيعها أمس الأول اتفاقية مع شركة دار المراجعة الشرعية المتخصصة في تقديم خدمات المراجعة والاستشارات الشرعية SRB لتولى أعمال التدقيق والاستشارة الشرعية على منتجات وأنشطة واستثمارات الشركة للتأكد من توافقها مع الضوابط الشرعية المعتمدة. وأوضحت الشركة في بيانها أن مدة الاتفاقية سنة تجدد تلقائياً ابتداء من 1 تشرين الأول (أكتوبر)2014م، وتبلغ قيمة العقد 100 ألف ريال.

«البحري» تستكمل نقل ملكية ناقلة نفط من أسطول «فيلا»

قالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) إنه تم أمس الأول نقل ملكية ناقلة النفط العملاقة (نجم الواقع) من أسطول شركة فيلا لمصلحة البحري مقابل عوض نقدي بقيمة 323.7 مليون ريال (86.32 دولار)، وتم تغيير اسمها إلى (شيبه). ولقد تم دفع المبلغ بالكامل من خلال تمويل المرابحة الجسري والذي تم توقيعه والإعلان عنه في 22 حزيران (يونيو) 2014م. هذا وسيتم نقل بقية ناقلات شركة فيلا تباعاً لمصلحة الشركة حسب جدول تسليم السفن المتفق عليه مع فيلا، ويتوقع أن تكتمل عملية التسلّم قبل نهاية العام الحالي، وأن يظهر أثرها المالي خلال الربع الرابع من هذا العام.

الأكثر قراءة