أخبار السوق

أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق

1.24 مليار ريال أرباح “المراعي” في 9 أشهر بارتفاع 10.4 %

أعلنت شركة المراعي عن تحقيقها 1.24 مليار ريال صافي أرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقابل 1.13 مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي بارتفاع 10.4 في المائة، حيث ارتفعت أرباح الشركة في الربع الثالث إلى 539.4 مليون ريال مقابل 475.6 مليون ريال للربع نفسه من العام الماضي بارتفاع 13.41 في المائة.
وأرجعت الشركة ارتفاع صافي أرباحها خلال فترة الأشهر التسعة إلى الارتفاع في مبيعات الفترة بنسبة 13.0 في المائة، وذلك نتيجة لنمو المبيعات في جميع قطاعات التشغيل الأساسية، وبالتالي ارتفاع الربح الكلي باستثناء قطاع الدواجن. من ناحية أخرى أعلنت الشركة عن قيام مجلس إدارتها أمس بتكليف الإدارة التنفيذية بإعطاء الأولوية لتنفيذ وإنشاء المصانع المركزية للمخبوزات في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في محافظة رابغ كبديل للمصانع القائمة في مدينة جدة. وأوضحت الشركة في بيانها أن هذه الخطوة ستعزز الكفاءة التشغيلية وخدمة المستهلك، كما أنها ركن أساسي في استراتيجية الشركة.
وكانت الشركة قد أعلنت أمس عن وقوع حريق في أحد مصانع المخبوزات بشركة المخابز الغربية المحدودة، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل للمراعي، وذلك في مساء الخميس 9 تشرين الأول (أكتوبر) 2014م، وقد أوقع هذا الحريق أضرارا جسيمة بالمصنع المذكور وأحد المصانع المجاورة له والمملوك للشركة، علما بأن الشركة تشغل ستة مصانع للمخبوزات.

39.29 % ارتفاعا في أرباح “المتقدمة” إلى 551 مليون ريال

#2#

قالت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات إن صافي أرباحها في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري ارتفع إلى 551 مليون ريال مقابل 395.57 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي بارتفاع 39.29 في المائة، وذلك بعد ارتفاع صافي أرباحها في الربع الثالث إلى 229 مليون ريال مقابل 140.96 مليون ريال للربع نفسه من العام الماضي بارتفاع 62.46 في المائة.
وأرجعت الشركة في بيان لها على موقع “تداول” أمس ارتفاع أرباحها خلال الربع الثالث وخلال فترة التسعة أشهر المنقضية إلى ارتفاع في أسعار المنتج وزيادة في كمية المبيعات مع تحسن بسيط في أسعار المنتج وانخفاض في تكلفة اللقيم، كما أشارت إلى تحسن في نتائج الربع الثالث من عوائد الاستثمار في سوق الأسهم السعودية بمبلغ 34.5 مليون ريال.

“مسك” توقع اتفاقية إعادة هيكلة قروض مع مصارف أردنية

#3#

أعلنت شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة (مسك) عن قيام كل من “المسك لكابلات الجهد المتوسط والعالي” وشركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة- مسك - الأردن التابعتين للشركة بتوقيع اتفاقيات تجمع مصرفي مع عدد من المصارف الأردنية وهي بنك الإسكان للتجارة والتمويل، والبنك الأردني الكويتي، وبنك المال الأردني، والبنك التجاري الأردني، المتعلقة بإعادة هيكلة قروض الشركات التابعة مع المصارف والبالغة 354.9 مليون ريال لمدة ثماني سنوات وفقا لعدد من الشروط والأحكام المتعارف عليها في مثل هذا النوع من الاتفاقيات.
وأوضحت الشركة في بيان لها أن الغرض من إعادة الهيكلة تمويل القروض الحالية ولأغراض عامة أخرى متعلقة بأنشطة الشركات التابعة، الذي سيؤدي إلى تحسين موقف ومركز الشركات التابعة، كما أن الضمانات المقدمة من قبل الشركات التابعة بهذا الشأن هي عبارة عن سندات لأمر بالقيمة الإجمالية وكفالة كل من الشركات التابعة للأخرى، وأخيرا، فإن الشركة لم تقم بتقديم أو منح أي ضمانات بهذا الصدد.
جدير بالذكر أن “مسك” تمتلك 57.5 في المائة من شركة المسك لكابلات الجهد المتوسط والعالي بشكل مباشر وتمتلك 11.64 في المائة بشكل غير مباشر، أما شركة الشرق الأوسط للكابلات المتخصصة- مسك - الأردن فتبلغ نسبة ملكية شركة مسك السعودية فيها 49 في المائة وهي إحدى الشركات التابعة لها في الأردن.

“البحري” تنقل ملكية ناقلة نفط عملاقة من أسطول “فيلا”

#4#

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) أنه تم يوم 8 تشرين الأول (أكتوبر 2014م) نقل ملكية ناقلة النفط العملاقة (نجم السيف) من أسطول شركة فيلا لصالح البحري مقابل عوض نقدي بقيمة 344.55 مليون ريال (91.88 مليون دولار) تم دفعه لشركة فيلا، وتم تغيير اسمها إلى (كران). وتم دفع المبلغ بالكامل من خلال تمويل المرابحة الجسري الذي تم توقيعه والإعلان عنه في موقع تداول بتاريخ 22 حزيران (يونيو) 2014م. وذلك في إطار عملية دمج أصول وعمليات شركة فيلا مع “البحري”.

19 أكتوبر .. جمعية عامة لـ “الأحساء للتنمية”

#5#

دعا مجلس إدارة شركة الأحساء للتنمية المساهمين الذين يملكون 20 سهما فأكثر إلى حضور اجتماعي الجمعية العامة العادية وغير العادية المقرر عقدهما في الغرفة التجارية في الأحساء يوم 19 تشرين الأول (أكتوبر)2014 وذلك لمناقشة جدول الأعمال، حيث يتضمن جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية تعديل المادة رقم 22 لتكون يعين مجلس الإدارة من بين أعضائه رئيسا، كما يجوز له أن يعين من بين أعضائه عضوا منتدبا، كما لا يجوز أن يجمع عضو واحد بين مركزي رئيس المجلس والعضو المنتدب. أما جدول أعمال الجمعية غير العادية فيتضمن الموافقة على إجراءات المنافسة العامة لبيع مصنع النسيج وتعزيز ترسيه عطاء بيع المصنع لشركة تكوين المتطورة للصناعات، وهي طرف ذو علاقة مع عبدالمحسن بن محمد العثمان عضو مجلس الإدارة في إطار المنافسة العامة تحت إشراف هيئة المدن الصناعية “مدن”.

“أسيج” تفصح عن تطورات استخدام اكتتاب أسهم حقوق الملكية

#6#

أعلنت المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني “أسيج”، تطورات استخدام المتحصلات من إصدار أسهم حقوق الأولوية الذي تم خلال الفترة من 15 إلى 22 أيلول (سبتمبر)2012م، حيث بلغ المبلغ المتحصل من الاكتتاب 100 مليون ريـال، أما المبالغ المصروفة على البنود المنصوص عليها والمحددة في نشرة الإصدار الخاصة بالاكتتاب في القسم الحادي عشر فكان توزيعها حتى تاريخ أمس 5.7 مليون ريـال رسوم الاكتتاب والمصروفات المتعلقة به، إضافة إلى عشرة ملايين ريـال وديعة نظامية. وأوضحت الشركة أن المبلغ المتبقي للإيفاء بهامش الملاءة المطلوب ومتطلبات الاحتياطي النظامي طبقاً للمادتين 48 و58 والمواد 66 إلى 69 من اللوائح التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين التعاوني؛ مشيرة إلى عدم وجود أي انحرافات عمّا تم ذكره في نشرة الإصدار.

الأكثر قراءة