كأس العالم تزور 7 مدن .. والرياض تنتظر

كأس العالم تزور 7 مدن .. والرياض تنتظر

ينتظر أن تحتضن العاصمة السعودية الرياض النسخة الأصلية لكأس العالم للأندية في حال نجح فريق الهلال السعودي في تحقيق لقب دوري أبطال آسيا.
ويلعب الهلال ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا في سيدني أمام مضيفه ويسترن سيدني واندرارز الأسترالي على أن يقام إياب النهائي على أرض ستاد الملك فهد الدولي في الرياض في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وبدأ الكأس المونديالي جولته في سبع مدن هي الفرق المشاركة في النسخة الـ 11 من المونديال الذي تحتضنه المغرب خلال الفترة من العاشر وحتى الـ 20 من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، حيث وصل الكأس أمس إلى مدينة بوينس آيريس في الأرجنتين، موطن بطل كوبا ليبرتادوريس، نادي سان لوربنزو دي ألماجرو.
وتقرر أن يكون الكأس المونديالي في أواخر نوفمبر المقبل في مدينة الفريق الآسيوي، حيث سيسافر غدا إلى المكسيك ومنها إلى أوكلاند في نيوزيلندا ثم مدريد في إسبانيا على أن يتحدد لاحقا المدينتين الإفريقية والآسيوية.
من جانب ثان، يبدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم بطرح ذاكر كأس العالم للأندية عبر موقعه الإلكتروني.
وكشفت مصادر مغربية أن اللجنة المنظمة ستطرح الدفعة الأولى من التذاكر في انتظار عرض الدفعة الثانية في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، مستبعدا ارتفاع أثمنتها، حيث يتوقع أن تراوح بين 100 و800 درهم.
وأكد المصدر ذاته أن اللجنة المحلية التابعة للاتحاد المغربي لكرة القدم ستعقد اجتماعا مع مسؤولي اللجنة لتحديد عدد التذاكر، والدعوات المخصصة للفريق خلال مشاركته في كأس العالم للأندية، التي تحتضن منافساتها الرباط ومراكش في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وينتظر العديد من الجماهير المغربية مواعد طرح التذاكر للبيع من أجل اقتنائها، خاصة تلك المتعلقة بمباريات الفرق المغربية وريال مدريد الإسباني أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب النسخة الحالية.
على صعيد متصل، أكد ألواس هيوج المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الأخير على تواصل دائم مع السلطات المغربية المعنية من أجل الاطلاع على آخر المستجدات المرتبطة بانتشار فيروس «إيبولا» على خلفية الطلب الذي تقدمت به وزارة الشباب والرياضة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) تلتمس فيه من الأخير تأجيل موعد منافسات كأس إفريقيا للأمم التي من المقرر أن تنطلق مبدئيا في الـ 17 من كانون الثاني (يناير) المقبل.
وقال هيوج حول إمكانية تأجيل منافسات كأس العالم للأندية "لا شيء حسم حتى الآن".
وأضاف "الاتحاد الدولي في تنسيق دائم مع السلطات المغربية للاطلاع من كثب على آخر المستجدات المتعلقة بفيروس "إيبولا" ومعرفة الوسائل والآليات المستخدمة من قبل وزارة الصحة لتطويق الداء درءا لكل المخاطر المحتملة".
وكشف ألواس هيوج "الاتحاد الدولي على علم بالطلب الذي تقدمت به وزارة الشباب والرياضة لإرجاء موعد منافسات كأس إفريقيا للأمم، وخاصة أن "فيفا" يضع دوما نصب عينيه وعلى غرار جميع المسابقات القارية والعالمية حماية جميع المتدخلين في مجال كرة القدم من جماهير ولاعبين وحكام"، معتبرا الأمر بمثابة أولوية قصوى".
وأوضح "المنظمة العالمية للصحة لم تسجل حتى الساعة وجود أية حالة لوباء "إيبولا" في المغرب وبالتالي فاللجان المكلفة بالسهر على تنظيم منافسات كأس العالم للأندية ما زالت تمارس مهامها بانتظام، كما أن المصالح المعنية بالتظاهرة التابعة للاتحاد الدولي تتابع الوضعية من كثب في تنسيق تام مع السلطات المغربية".
وأبقى المتحدث باسم "فيفا" على جميع الاحتمالات بما فيها تأجيل المسابقة في حال وجود أي طارئ.

الأكثر قراءة