زانيتي: نصنع الرجل قبل اللاعب

زانيتي: نصنع الرجل قبل اللاعب

ردد خافيير زانيتي نائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي، شعار ناديه الدائم بعد تدشين أكاديمية إنتر ميلان في الدمام، عندما قال "إننا نصنع رجالا قبل أن نصنع لاعبا" بعد توقيع عقدا مع شركة الدولي الرياضي في فندق الشيراتون، عقدا مدته خمسة أعوام يقضي بموجبه تشغيل الأخير لأكاديمية النادي الإيطالي في الدمام، وقال زانيتي "فخورون جداً بهذه الشراكة، فشريكنا سبورتي له نفس القيم ونفس الفلسفة التي تركز على المبادئ التربوية للأطفال وعلى الأسلوب العلمي في التحضير الفني للمتدربين".
وتابع "الأطفال سيمارسون الرياضة في بيئة مريحة وسيتعلمون احترام الآخرين وروح الفريق والمشاركة الإيجابية في اللعب الجماعي".
من جهته، بين عادل الحوار رئيس مجلس شركة الدولي الرياضي أن شركته فضلت برنامج أنتر ميلان عن باقي البرامج لوجود فلسفة مشتركة، مبينا "سيكون التركيز على الجانب الأخلاقي للأطفال، بتأمين برنامج تدريبي شامل بـ 360 درجة سيفيدهم كثيرا".
وتابع "زيادة التركيز على التدريب الفني للمدربين سيوفر نمو دائم وشامل لصناعة كرة القدم محليا على المدى الطويل".
وأضاف الحوار "اخترنا الأنتر بعد بحث ودراسة استمرت من 12 إلى 18 شهرا"، مشيرا إلى أن رؤية شركته وتوجيهاتها إن تكون الأكاديمية لزيادة انتماء الفرد للرياضة ليصبح رياضي وجزء من النشاط اليومي والحفاظ على الصحة.
وكشف عن فكرة تأسيس مجمع رياضي على مساحة تصل 22 ألف متر مربع، وصالة مغلقة سعتها 700 متفرج، بخلاف الصالات الأخرى، متمنيا أن تحقق الشراكة مع انترميلان ما يصبوا إليه".
وأشار إلى إن أكاديمية الأنتر مشروع فني شعبي يهدف إلى نقل الخبرات الكروية للمدربين المحليين، إضافة إلى تقديم التدريب المباشر للاعبين صغار السن، لافتا إلى أن أكاديمية انتر ميلان الإيطالي ستدرب أربعة مدربين من سبورتي لصقل قدراتهم وتطويرها.
ولفت إلى أن ماركو مونتي المدير الفني للأكاديمية حول العالم سيتابع الأكاديمية كل ثلاثة أشهر، وبرفقته نخبة من الفنيين لمتابعة سير النشاط، ولا سيما أنه سيشرف عليها مدربين سعوديين بخلاف مدرب من انتر ميلان، وآخر مسؤول لياقة بدنية سيكون حاضرا طوال العام.
وكان الأمير عبد الله بن مساعد الرئيس العام لرعاية الشباب قد استقبل زانيتي الأحد الماضي الذي يقوم بزيارة للسعودية على رأس وفد من النادي للاطلاع على إمكانية الاستثمار الرياضي من خلال المدارس والأكاديميات الرياضية بحضور رئيس إدارة شركة الدولي الرياضي.

الأكثر قراءة