التعليم الأهلي يوفر على السعودية 11 مليار ريال سنويا

التعليم الأهلي يوفر على السعودية 11 مليار ريال سنويا

تقدمت شركة عطاء التعليمية للأمانة العامة لمجلس المنافسة بطلب الاستحواذ على شركة مجمع مدارس جرير الأهلية للبنين والبنات، ومدارس الشرق الأوسط الجديدة العالمية، ومدارس الشرق الأوسط الحديثة العالمية، ومدارس الشرق الأوسط العالمية، ومدارس السليمانية العالمية الأهلية، ومدارس الفكر الأهلية.

شركة عطاء التعليمية هي شركة مساهمة مقفلة، تأسست عام 1424هـ في مدينة الرياض، ولها ثلاثة فروع. أما بالنسبة للمنشآت المخطط الاستحواذ عليها فجميعها مؤسسات فردية، ما عدا شركة مجمع مدارس جرير الأهلية، وهي شركة ذات مسؤولية محدودة. وتشير الاحصائية بأن التعليم الأهلي في المملكة يوفر على الدولة 11 مليار ريال سنوياً من حجم الانفاق على التعليم، إذا يبلغ عدد المدارس الأهلية أكثر من 3000 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية.

وبناء على نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، فإنه في حالات التركز الاقتصادي كحالات الاستحواذ فيتم الإعلان في أكثر من وسيلة إعلامية، ويتم تقييم آثار هذا الاندماج والمحافظة على المنافسة العادلة وتشجيعها، ودعوة ذوي العلاقة لإبداء مرئياتهم حيال هذا الطلب من خلالها تقديم آرائهم ومقترحاتهم والآثار المترتبة على إتمام عملية التركز الاقتصادي على الرابط التالي: www.coc.gov.sa/yahomna.

الأكثر قراءة