«خلونا نحييها» تفتح باب المشاركة لإنجاح فعالياتها

«خلونا نحييها» تفتح باب المشاركة لإنجاح فعالياتها

في إطار فعاليات حملة "خلونا نحييها" بالشرقية، اختتمت أمس دورة إعداد المتطوعين بالغرفة التجارية في الأحساء التي قدمها الدكتور جاسم بن محمد الياقوت رئيس اللجنة المنظمة للحملة، بمشاركة أكثر من 320 متطوعا ومتطوعة.
وأوضح وليد البوسيف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر في الأحساء أن الدورة بدأت بعرض مرئي عن أهداف الحملة، من إنتاج جمعية "إيثار" لتنشيط التبرع بالأعضاء، ثم جرى عرض الفرص المتاحة أمام المتطوعين للمشاركة بفعالية في إنجاح الحملة في الأحساء، وهي المساهمة في تجهيز المعرض المصاحب للحملة في مجمع العثيم وكذلك المشاركة في تنظيم وإدارة حفل الافتتاح للحملة بالإضافة إلى المشاركة في تنظيم فعاليات المسرح ومرسم الأطفال وركن التلوين وكذلك المشاركة في النقاط التثقيفية المنتشرة في المجمع.
وقال البوسيف إن ختام الدورة شهد تسليم المتطوعين والمتطوعات شهادات الحضور، كما تم تسجيل المتطوعين في المشاركة في فعاليات الحملة في الأحساء حسب الرغبات المتاحة أمامهم.
وتحدث الدكتور حسان الخناني مسؤول زراعة الأعضاء في المملكة للمتطوعين عن الوفاة الدماغية كونها إحدى الحالات المرضية التي من الممكن أن يبادر فيها ذوو المريض بالتبرع بأحد أعضائه للمرضى المحتاجين الذين ينتظرون أن يسهم أحد المتبرعين في التخفيف من معاناتهم كمرضى الفشل الكلوي على سبيل المثال.
وذكر الدكتور الخناني أن أهمية الحملة تكمن في توعية المجتمع بالتبرع بالأعضاء ودورها في تقليص قوائم الانتظار للمرضى المحتاجين لأحد الأعضاء في المستشفيات السعودية.
وتحدث الدكتور الياقوت بشكل مفصل عن مراحل فكرة التبرع بالأعضاء وكيف تطورت أفكارها لتصبح حملة توعوية تثقيفية تجوب مدن ومحافظات المنطقة الشرقية من أجل تثقيف المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء, كما أن هذه الدورة التي نشارك بها في الأحساء التي حظيت بحضور مميز من قبل المتطوعين والمتطوعات ليست بمستغربه على أهل الأحساء ونتطلع إلى أن تكون الحملة في الأحساء من أقوى وأفضل المحطات التي تمر بها. فيما تحدث مدير عام جمعية البر في الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري عن الشراكة الاستراتيجية التي جمعت جمعية "إيثار" لتنشيط التبرع بالأعضاء وجمعية البر في الأحساء لتقديم كل ما يحتاجه المجتمع في الأحساء ويعود عليه بالنفع من معلومات وآراء شرعية ومعلومات طبية حول التبرع بالأعضاء طوال 30 يوما.
وأضاف الجعفري أن الدورة التي تقدمها الجمعية للمتطوعين والمتطوعات تأتي من أجل الإسهام في إنجاح الفعاليات التي ستقيمها الجمعية خلال الأيام القادمة التي تأتي من أبرز نتائج الشراكة بين الطرفين, حيث ستطلق الجمعية فعاليتها المتنوعة ضمن الحملة بشكل رسمي بمجمع العثيم مول خلال الفترة من 18 – 21 صفر الجاري.
وتتنوع الفعاليات المقدمة للأهالي من معرض مصاحب ومعرض تثقيفي بأهمية التبرع، كما تستهدف الجمعية شريحة الأطفال من خلال المرسم الحر الذي تشرف عليه جمعية الثقافة والفنون في الأحساء وكذلك ركن التلوين وغيرها من الفعاليات التي سيستمتع بها زوار الحملة.
وأضاف الجعفري أن الفعاليات ستستمر بتقديم محاضرة شرعية تثقيفية للشيخ خالد العبدالكريم بجامعة الملك فيصل, كما تقدم الجمعية ندوة تثقيفية بأحدية المبارك, كما تنفذ الجمعية لقاءً تثقيفيا بمنتدى بوخمسين الثقافي, كما تستهدف الجمعية موظفي الصحة من خلال ندوة صحية ستقام بمستشفى الملك فهد بالهفوف.
ورصدت الجمعية جائزتين (آيفون 6) لمسابقة خلونا نحييها التي أطلقتها الجمعية عبر موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها بـ"تويتر" التي تمتد حتى تاريخ 13 ربيع الأول المقبل.

الأكثر قراءة