كريري: لا تلوموا ريجي.. فاللاعبون منهكون

كريري: لا تلوموا ريجي.. فاللاعبون منهكون

أكد سعود كريري قائد المنتخب السعودي لكرة القدم، أن الإرهاق بسبب المشاركات المتعددة أفقد بعض اللاعبين تركيزهم وتسبب في التأثير على مستوياتهم وقال "المتتبع لمشاركات اللاعبين يجد أنها متعبة جدا ومتداخلة ما بين مشاركات محلية وقارية مع النادي وأخرى مع الأخضر، بجانب المعسكرات والمباريات الودية".
وزاد "مثلا لاعبو الهلال انتهوا من النهائي الآسيوي وانخرطوا فورا في معسكر الأخضر تأهبا لـ "خليجي 22"، وبعد المباراة النهائية أمام قطر التي خسرناها، شاركنا في تدريب الهلال صباح اليوم التالي مباشرة وبدأنا خوض منافسات دوري عبداللطيف جميل، وكانت تنتظرنا مباريات مؤجلة".
وأضاف "سنخوض مباراة مع هجر الجمعة المقبل، ثم الاتحاد الثلاثاء الذي بعده، وفي اليوم التالي سننضم للأخضر في الدمام ونسافر بعدها في رحلة طويلة إلى أستراليا للمشاركة في البطولة الآسيوية 2015".
وأكد أن خسارة اللاعب لمباراة عادية تؤثر في تركيزهم الذهني وقال "خسارة أية مباراة تؤثر سلبيا في اللاعب، فما بالك بلاعبين خسروا نهائي دوري أبطال آسيا،وبعدها مباشرة "خليجي 22"، من الطبيعي أن يتسبب هذا الأمر في التأثير عليهم بشكل كبير".
وزاد "أتعاطف كثيرا مع ريجيكامب مدرب الهلال حيث يجد صعوبة بالغة في التدريبات، لا تلوموه، فعندما يريد تطبيق تكتيك معين أو تدريبات خاصة تحتاج إلى تركيز ذهني عال لاستيعابها يجد أمامه لاعبين مرهقين ومنهكين جراء المشاركات المتعددة والمتداخلة والمباريات التي يخوضونها كل ثلاثة أيام".
وشدد كريري على أنه وسط هذه الظروف الصعبة والمشاركات المرهقة لم يتبق أمام اللاعب السعودي سوى التضحية والتحمل وقال "المسؤولية على عاتقنا نحن كلاعبين لأننا نرتدي شعار السعودية لذلك ليس أمامنا سوى التضحية وبذل كل ما لدينا حتى نقدم مستويات مميزة في البطولة".
وعن تعاقد المنتخب السعودي مع الروماني كوزمين كمدرب مؤقت في الآسيوية أجاب "الوقت ضيق ولكن أتمنى أن يوفق كوزمين معنا، وأيضا نوفق نحن كلاعبين معه لنسعد الجماهير السعودية".
وزاد "لا أريد أن أعلق على هذه الخطوة بالتعاقد مع مدرب مؤقت لأن هذا الأمر متروك للمختصين أما نحن كلاعبين مطلوب منا القيام بدورنا في أرض الملعب".
وعما سيقوله للمدرب كوزمين في أول اجتماع بينهما بصفته قائدا للأخضر أجاب "مشكلة الأخضر واضحة للعيان ولا تحتاج إلى اجتهاد لاكتشافها أما عن الأشياء التي سأقولها لكوزمين فستكون سرا ولن أكشف عنها لوسائل الإعلام وستبقى في محيط المكان الذي سيجمعني به".
وعن تقييمه لمستوى الأخضر مقارنة بالمنتخبات التي تضمها مجموعته "الصين، كوريا الشمالية وأوزباكستان" قال "على الرغم من تاريخ الأخضر العريق وإنجازاته إلا أنني أرى أنه الأقل مستوى بين بقية المنتخبات الأخرى، وحديثي هذا لا يقلل من مكانة الأخضر ولكن مقارنة بالظروف التي يعيشها أعتقد أنه الأقل".

الأكثر قراءة