قطع اليد هو الحل للقضاء على ظاهرة سرقة السيارات

قطع اليد هو الحل للقضاء على ظاهرة سرقة السيارات

تفاعل قراء "الاقتصادية" مع خبر "سرقة 1034 سيارة في شهر.. ومكة والرياض الأعلى"، واقترحوا عددا من الحلول للقضاء على هذه الظاهرة، التي وصفوها بأنها مخيفة وتمثل الكثير من المخاطر، وأبرز الحلول التي ذكرها القراء هي قطع اليد وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية المعمول بها في المملكة، فيما اقترح قراء عمل دراسة لهذه الظاهرة، وإيجاد حلول جذرية لها، والعمل على إيجاد طريقة سهلة للتعرف على السيارة المسروقة في وقت قصير، ودعا قراء إلى دراسة هذه الظاهرة دراسة علمية تبحث أسبابها وتوصي بحلول للقضاء عليها.
وقال القارئ "فهد الشمال"، إن "ظاهرة سرقة السيارات ظاهرة مخيفة، ومن أصعب الأشياء أننا سمعنا عن سرقة سيارة وبها أحد أفراد العائلة"، وأضاف، "قطع اليد هو الحل للقضاء على هذه الظاهرة وما تمثله من مخاطر". وأيده القارئ "خالد" الذي قال، إن "قطع اليد وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية المعمول بها في المملكة، هو الحل للقضاء على هذه الظاهرة". فيما رأى القارئ "راكان" أن "الحل الوحيد وضع رقم سري في المركبة لا يعلم به غير المصنع الذي أنتج السيارة والإدارة المرورية التي يتم تسجيل السيارة بها".
ودعا القارئ "عامر" إلى "ضرورة عمل دراسة لهذه الظاهرة، والعمل على إيجاد حلول جذرية لها، وكذلك لا بد من إيجاد طريقة سهلة للتعرف على السيارة المسروقة في وقت قصير، لأن تأخر التعرف على السيارات المسروقة يمثل مشكلة كبيرة لا بد من حلها".
وجاء في الخبر المنشور أمس أن إحصائية حديثة أظهرت أن خمس مناطق في السعودية تصدرت حوادث سرقات السيارات، التي بلغت نحو 1034 سيارة سرقت في شهر آب (أغسطس) الماضي، حيث تصدرت منطقة مكة المكرمة النسبة الأعلى بـ389 سيارة مسروقة. وحلت الرياض في المرتبة الثانية في عدد السيارات المسروقة بـ290 سيارة، تليها المدينة بـ110 سيارات، ثم المنطقة الشرقية بـ85 سيارة، والخامسة جازان بـ83 سيارة مسروقة.

الأكثر قراءة