النصر.. تحلمون

النصر.. تحلمون

مع مطلع الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل في جولته الـ14، بعث النصر رسالة إنذار لخصومه وصعوبة حلمهم باللقب المحلي الذي يحمله، بعد أن دك شباك نجران بـ4/ 0، فيما واصل الأهلي سعيه الجاد لمطاردة المتصدر بعد أن ضرب شباك هجر 3/ 0، وغرق الشباب في الخليج إثر خسارته منه بهدف.
وأبقى المتصدر النصر على فارق خمس نقاط بينه وبين وصيفه الأهلي بعد أن رفع رصيده إلى 37 نقطة، مقابل 32 نقطة للآخر، فيما توقف الشباب عند 27 نقطة، نجران عند 14 نقطة، وهجر عند 17 نقطة، ورفع الخليج رصيده إلى 13 نقطة.
وتوقف دوري عبداللطيف جميل منذ أواخر كانون الأول (ديسمبر) الماضي بسبب مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا لكن الفريق خرج من دور المجموعات في البطولة التي فازت بها أستراليا الدولة المضيفة للمرة الأولى في تاريخها.
وصمد نجران طيلة الشوط الأول وكان ندا عنيدا لحامل اللقب قبل أن ينهار تماما في الشوط الثاني أمام طوفان أهداف النصر، بالرغم من أن الحكم العريني حرم الأخير من التقدم من رأسية حسن الراهب بعد أن أخرجها الحارس سريعا قبل أن يرى الحكم عبورها لخط المرمى (33). افتتح الراهب التسجيل بعد أن تلقى مريرة عرضية متقنة من حسين عبدالغني من الناحية اليسرى وانقض عليها الأول بضربة رأس رائعة هدفا عانقت الشباك (49).
وعزز محمد السهلاوي تقدم فريقه بعد أن انفرد بحارس نجران ويضع الكرة من فوقه هدفا (57).
وقضى السهلاوي على آمال نجران تماما عندما سجل الهدف الثالث للنصر إثر هجمة منظمة وتمريرة عرضية زاحفة لعبها أدريان من الناحية اليمنى وقابلها الأول بتسديدة مباشرة من داخل حدود المنطقة في زاوية صعبة للغاية (75).
وبعدها بثلاث دقائق فقط، تلقت شباك نجران الهدف الرابع عبر النيران الصديقة وذلك إثر هجمة سريعة للنصر من الناحية اليسرى وتمريرة رائعة من حسين عبدالغني حاول الصبحي إبعادها ولكنه أودعها داخل شباك فريقه عن طريق الخطأ على يمين الحارس قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.
وفي الأحساء، حسم الأهلي المباراة أمام هجر من الشوط الأول، بعد أن سيطر على مجريات اللعب ليسجل ثلاثة أهداف، ويحافظ على سجله خاليا من الهزيمة.
حصل الأهلي على ركلة جزاء عندما حاول المصري محمد عبدالشافي تمرير الكرة عرضية ولكن الكرة ارتطمت بذراع المدافع الأردني علاء الشقران ليحتسبها الحكم فهد المرداسي ضربة جزاء، انبرى لها برونز سيزار بنجاح (18).
وعزز أحمد العوفي تقدم فريقه بعد أن هيأ الكرة لنفسه وسددها بيساره على يسار حارس هجر (25).
واستغل مهند عسيري تمريرة من بصاص وخطف الكرة من وسط المدافعين ثم هيأها لنفسه بمهارة وسددها في الشباك هدفا (32).
وفي الدمام، اقتنص الخليج ثلاث نقاط نفيسة بعد أن ألحق بالشباب الخسارة الثالثة إثر فوزه عليه بهدف سجله اللاعب أحمد مبارك (51).

الأكثر قراءة