فرص هطول الأمطار تتحسن على أجزاء من السعودية حتى نهاية هذا الأسبوع

فرص هطول الأمطار تتحسن على أجزاء من السعودية حتى نهاية هذا الأسبوع

تتأثر هذا اليوم أجزاء من المنطقة الغربية والوسطى من السعودية ببعض الغيوم المتوسطة والمنخفضة مع فرص هطول أمطار بين الخفيفة والمتوسطة يتركز معظمها شمال وشمال غرب منطقة مكة المكرمة ثم تمتد خلال ساعات الليل نحو منطقة القصيم لتزيد من فرص هطول الأمطار الخفيفة والمتفرقة كما تشمل الفرصة كذلك أجزاء من شمال المنطقة الشرقية خاصةً نواحي محافظة حفر الباطن ومدينة الملك خالد.
وتنتقل هذه الموجة الخفيفة من التقلبات خلال نهاية هذا الأسبوع ناحية منطقة الرياض والمنطقة الشرقية لتزيد - بإذن الله تعالى- من فرص هطول الأمطار الخفيفة والمتوسطة خاصةً يوم السبت المقبل فوق وسط وشرق منطقة القصيم وعلى شمال وشرق منطقة الرياض وشمال وغرب المنطقة الشرقية كما تتحسن الفرصة بشكل ملحوظ فوق مرتفعات منطقة عسير والباحة وحتى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة.
وتقل فرص هطول الأمطار على باقي مناطق السعودية حتى بداية الأسبوع المقبل حيث يشير مرصد نوء الأمريكي لمراقبة الطقس فوق مناطق العالم إلى تحسن كبير في مستوى هطول الأمطار خلال الثلث الأخير من شهر شباط (فبراير) الجاري فوق معظم مناطق السعودية وفي معظم الدول المجاورة.
من جهة ثانية تكون الرياح هذا اليوم جنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في الرياض والمنطقة الشرقية وغربية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا فوق منطقة تبوك ومنطقة المدينة المنورة وحائل وعلى وسط وغرب منطقة القصيم، وفي منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشمالية تكون مثيرة للغبار والأتربة في تبوك والمدينة المنورة وحائل والجوف وغرب منطقة القصيم لذا على المسافرين عبر الطرق البرية الرابطة بين تلك المناطق توخي الحذر بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية. كما يمتد هذا النشاط إلى المناطق الواقعة شمال وشمال شرق منطقة مكة المكرمة وما بين منطقة مكة المكرمة ومنطقة الرياض.
وتكون الرياح جنوبية نشطة فوق مياه الخليج العربي وشمالية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القسم الشمالي من مياه البحر الأحمر وجنوبية خفيفة إلى متوسطة السرعة في القسم الجنوبي منه. كما يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على وسط وشرق البلاد وفي منطقة المدينة المنورة بواقع 6 درجات مئوية لذا تكون العظمى ظهر هذا اليوم في المدن وبعض المحافظات على النحو التالي: العاصمة الرياض 32 درجة وظهر الغد 26 درجة مئوية. مكة المكرمة 35 درجة. المدينة المنورة 27 درجة. جدة 30 درجة. الدمام 35 درجة. الهفوف 34 درجة. بريدة 29 درجة وظهر الغد 22 درجة. حائل 22 درجة وظهر الغد 16 درجة. تبوك 15 درجة. سكاكا وعرعر 18 درجة. طريف 13 درجة ظهراً وفجر الغد 3 درجات. نجران 34 درجة. جازان 31 درجة. أبها والباحة 25 درجة. الطائف 26 درجة مئوية.

الأكثر قراءة