أمانة جدة تضبط 13 ألف كيلو لحوم فاسدة مجهولة المصدر معدة للتوزيع

أمانة جدة تضبط 13 ألف كيلو لحوم فاسدة مجهولة المصدر معدة للتوزيع

قامت الإدارة العامة للتراخيص ورقابة الأسواق بأمانة جدة بمصادرة ما يقارب 13 ألف كيلو من اللحوم منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، إلى جانب 12 ألف من الاستيكرات عليها أسماء منتجات غذائية مجهولة، كما قامت بمصادرة أختام وأجهزة حرارية للتغليف.
جاء ذلك في أثناء رصدها إحدى الفلل السكنية في نطاق بلدية البلد الفرعية بحي البغدادية الغربية، يتم فيها تخزين وتوزيع المواد الغذائية المشبوهة، مما دعا إلى التنسيق مع الجهات الأمنية ودهم الفيلا المذكورة.
وأوضح الدكتور بشير بن مصطفى أبو نجم مدير عام التراخيص ورقابة الأسواق، أنه بعد دخول الفيلا بالتعاون مع الجهات الأمنية تم رصد عديد من المخالفات للاشتراطات البلدية والصحية، وكان من أبرزها: استخدام فيلا سكنية كمستودع للمواد الغذائية، وعدم وجود رخصة للموقع، واستخدام المكان كسكن للعمال، وتدني مستوى النظافة ومخالفات بلدية عديدة تتعلق بالصحة العامة. وبلغ إجمالي المواد الغذائية المصادرة في الموقع 12800 كيلو لحوم مختلفة منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، كذلك وجود استكيرات مختلفة تقدر بـ 12 ألف استيكر عليها أسماء منتجات غذائية وأكياس نايلون وأختام وجهاز حراري للتغليف، وتم إتلاف جميع الكميات الغذائية منتهية الصلاحية في مردم الأمانة وإغلاق الموقع في حينه. الجدير بالذكر أن أمانة محافظة جدة أغلقت خلال الشهرين الماضية أكثر من ألف منشأة غذائية بسبب عدم التزامها بالاشتراطات البلدية المتعلقة بالمحافظة على الصحة العامة.

الأكثر قراءة