6000 تأشيرة استقدام مجانية لمعاقي القصيم

6000 تأشيرة استقدام مجانية لمعاقي القصيم

صرح مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعة بمنطقة القصيم أن الدولة تعمل على رعاية أبنائها من ذوي الإعاقة، حيث إنها وفرت ما يقارب 187 مليون ريال مساعدات لهم، كما عملت علي توفير ستة آلاف تأشيرة استقدام مجانية لهم خلال العام الماضي.
وقال لـ "الاقتصادية" الدكتور فهد المطلق مدير عام الشؤون الاجتماعية بالقصيم إن أكثر من مليار ريال يصرف سنويا للمستفيدين من الضمان الاجتماعي في المنطقة إلى جانب المساعدات التي تقدم للمعاقين التي تصل إلى 187 مليون ريال.
وأكد المطلق أنه تم منح أكثر من 6000 تاشيرة مجانية للمعاقين وستة آلاف جهاز طبي لهم خلال العام الماضي، وقال إن هناك 61 جمعية خيرية بالقصيم و48 لجنة تنمية اجتماعية في المنطقة تعمل على الخدمة المجتمعية للفئات المختلفة، هذا بخلاف ترسية مشروع بقيمة 60 مليون ريال لتأسيس مركز التأهيل الشامل في محافظة المذنب، وقريبا افتتاح التأهيل الشامل للإناث في محافظة الرس.
وأضاف المطلق أن الشؤون الاجتماعية تسعى إلى تقديم خدمات الضمان من خلال الوحدات التي افتتحت في محافظات منطقة القصيم وتعتبر وحدة الضمان الاجتماعي في محافظة الأسياح هي خامس وحدة في المنطقة والهدف أن تكون الخدمة قريبة من المستفيدين للتيسير على المحتاجين والفقراء والأرامل والمطلقات.
وأشار المطلق إلى وجود نقلة نوعية في الخدمات والوحدات بناء على شراكة بين الشؤون الاجتماعية والإمارة في منطقة القصيم، وسيتم افتتاح سادس وحدة جديدة في مركز أبانات، كما سيكون هناك دعم لافتتاح لجنة تنمية اجتماعية أهلية في محافظة الأسياح.

الأكثر قراءة