أخبار السوق

أخبار السوق

الأربعاء المقبل .. جمعية "ساب" تقر زيادة رأس المال وتوزيع الأرباح

تبحث الجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي البريطاني "ساب" خلال اجتماعها يوم الأربعاء الموافق 11 آذار (مارس) الجاري، الموافقة على زيادة رأسمال البنك 50 في المائة من عشرة مليارات ريال إلى 15 مليار ريال، وذلك من خلال رسملة جزء من الأرباح المبقاة والاحتياطي النظامي، وإصدار أسهم مجانية بواقع سهم لكل سهمين للمساهمين المسجلين في سجلات البنك، كما في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، وليصبح رأسمال البنك 15 مليار ريال مقسما إلى 1.5 مليار سهم مقارنة بمليار سهم متساوية القيمة الاسمية، وقيمة كل سهم عشرة ريالات. كما تناقش الجمعية إقرار توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بإجمالي 1050 مليون ريال، بواقع 1.05 ريال للسهم، وذلك للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2014م، وبما يعادل 10.50 في المائة من قيمة السهم الاسمية.

"البحري" تعتزم إصدار صكوك طويلة الأجل بـ 3.93 مليار ريال

تعتزم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري"، إصدار صكوك تمويل طويلة الأجل لمدة عشر سنوات كحد أقصى وبمبلغ لا يتجاوز 3.93 مليار ريال.
وقالت الشركة في بيان إيضاحي لها أمس على موقع "تداول" بخصوص البند السابع من جدول الجمعية العمومية المزمعة: إن الغرض من الإصدار هو سداد تمويل المرابحة الجسري، الذي تم توقيعه والإعلان عنه في 22 حزيران (يونيو) 2014، إضافة إلى تمويل احتياجات الشركة العامة. ومن المتوقع أن تتم عملية إصدار الصكوك خلال الربع الثاني من هذا العام بعد حصول الشركة على موافقة الجمعية العامة والحصول على موافقات جميع الجهات المختصة.

"جبل عمر" تبيع 12 وحدة سكنية
بـ 161.6 مليون ريال

أعلنت شركة جبل عمر للتطوير بيع 12 وحدة سكنية بمشروعها في مكة المكرمة من أصل 23 وحدة سكنية، وذلك في اليوم الأول للمزاد العلني، وبمبلغ إجمالي 161.6 مليون ريال. وقالت الشركة: إن متوسط سعر المتر المربع بلغ 96.08 ألف ريال، مضيفة أنه سيتم استكمال أعمال المزاد لبيع عدد الوحدات السكنية الباقية وعددها 11 وحدة اليوم. وأوضحت الشركة أنه سيتم استخدام هذا المبلغ في استكمال بناء المرحلة الأولى بمشروع جبل عمر، مشيرة إلى أن الأثر المالي سيكون إيجابيا على حقوق المساهمين خلال العام المالي 1436هـ.

9 أبريل .. عمومية "الزامل للاستثمار الصناعي" تبحث توزيع أرباح 2014

تناقش الجمعية العامة العادية لشركة الزامل للاستثمار الصناعي المقرر عقدها في قاعة المحاضرات في مصنع الزامل للمكيفات بالمدينة الصناعية الأولى في الدمام مساء يوم الخميس 9 نيسان (أبريل) 2015، إقرار توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع ريال للسهم الواحد عن النصف الثاني من عام 2014، أي بنسبة 10 في المائة من رأس المال، وبمبلغ إجمالي قدره 60 مليون ريال، إضافة إلى ما تم توزيعه عن النصف الأول من عام 2014 وبواقع ريال لكل سهم، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة لعام 2014 ريالين لكل سهم بنسبة 20 في المائة من رأس المال. وذكرت الشركة أن أحقية أرباح النصف الثاني ستكون لمالكي الأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية. ويناقش الاجتماع أيضا الموافقة على صرف مبلغ مليوني ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول (ديسمبر) 2014.

"الباحة للاستثمار" تفصح عن خطة تعديل أوضاعها

أعلنت شركة الباحة للاستثمار والتنمية في بيان إلحاقي على موقع تداول أمس، أن خطتها لتعديل أوضاع الشركة والمبنية على توصيات لجنة الإنقاذ تتضمن تعديل البند رقم (1) تأجير مشروعي مصنع الجلد الصناعي ومشروع تليفريك أثرب السياحي بهدف تحقيق إيرادات للشركة ليصبح بعد التعديل: تحويل مشروعي مصنع الجلد الصناعي ومشروع تليفريك أثرب السياحي إلى أصول معدة للبيع. كما تتضمن الخطة تعديل البند رقم (2) وهو التقدم لهيئة السوق المالية لرفع رأسمال الشركة من 150 مليون ريال إلى 300 مليون ريال، وذلك عبر إصدار أسهم حقوق أولوية بواقع سهم لكل سهم ليصبح بعد التعديل: الاستحواذ على شركات قائمة وغير مدرجة عبر إصدار أسهم.
وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول"، أن هذه التوصيات تمت بناء على عدة اجتماعات عقدتها لجنة الإنقاذ مع عدد من الشركات المالية المرخصة من هيئة السوق المالية.

الأكثر قراءة