110 آلاف شجرة و45 ألف زهرة في معرض الزهور في حائل

110 آلاف شجرة و45 ألف زهرة في معرض الزهور في حائل

تجاوزت مبيعات معرض الحدائق وعمارة البيئة الثالث الذي تنظمه أمانة منطقة حائل تزامناً مع أسبوع زراعة الشجرة الـ 38، في متنزه الأمير سعود بن عبدالمحسن شمالي حائل 400 ألف ريال في أسبوعه الأول حسب ما أكده لـ "الاقتصادية" سعد الثويني مدير إدارة الإعلام في أمانة حائل.
وأكد الثويني أن الإقبال كبير والمبيعات تزداد على جميع أنواع الأشجار المثمرة وأشجار الزينة والزهور في المعرض، التي تجاوز عددها أكثر من 110 آلاف شتلة، تنوعت ما بين أشجار زينة وشجيرات ونباتات داخلية وزهور منوعة، إضافة إلى سجادة من الزهور تم تصميمها لتحوي 45 ألف زهرة بألوان متعددة.
وقال الثويني إن أشجار اللوزيات والحمضيات حظيت بطلب متزايد من قبل الزوار فكان الطلب الأكثر على أشجار البرتقال الملكي واللوزيات وشتلات الفراولة، التي تفاوت سعرها من 30–250 ريالا للشتلة الواحدة حسب حجم وعمر الشتلة، وكذلك الزهور الصيفية والمستديمة مثل أزهار الأراولة والكريستمام والجيزانيا والجوري تبدأ من ريال إلى 20 ريالا للزهرة الواحدة.
هذا بخلاف أشجار الزينة التي يصل بعض أنواعها إلى 600 ريال، مؤكداً أن جميع هذه الأنواع من الأزهار كانت الأكثر طلبا ومبيعا في المعرض.
وأضاف الثويني أنه شارك أكثر من 14 من الشركات الزراعية والمشاتل في المعرض وتم عرض مبيعاتها من أنواع الأشجار ونباتات الزينة والزهور والأدوات الخاصة بالحدائق المنزلية، مبيناً أن المعرض تم تجهيزه على مساحة 15 ألف متر مربع، مشيرا إلى أن هناك أجنحة خاصة في الأمانة يعرض من خلالها لوحات توضيحية لمشاريع الحدائق وعمارة البيئة، وكذلك جناح خاص بوزارة الزراعة، كونها مشاركة بالمعرض المتزامن مع أسبوع الشجرة.
ولفت الثويني إلى أن شوارع مدينة حائل تزينت بأكثر من 580 ألفاً من أزهار الحوليات التي تمت زراعتها في الشوارع والمتنزهات والمرافق العامة والميادين، مشيرا إلى أن المعرض تم تمديده إلى نهاية يوم الأربعاء القبل.
من جهة أخرى استفاد من إقامة المعرض بالقرب من التجمع السكاني في متنزه الأمير سعود بن عبدالمحسن عدد من البائعات من الأسر المنتجة، اللاتي استغللن هذا التجمع بعرض منتجاتهن خارج أسوار المعرض من المنتجات الشعبية والصناعات اليدوية وألعاب الأطفال.

الأكثر قراءة