أخبار السوق

أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق
أخبار السوق

"صافولا" تخفض توقعاتها لأرباحها في الربع الأول 2015

أعلنت مجموعة صافولا أمس أنها لن تتمكن من تحقيق الأرباح المتوقعة والمعلن عنها للربع الأول من عام 2015، حيث إنها تتوقع انخفاض بنسبة تصل إلى 50 في المائة من الربح المتوقع والمعلن.
وعليه فقد قامت صافولا بمراجعة توقعاتها لصافي الربح (قبل الأرباح الرأسمالية) للربع الأول من العام 2015م ليصبح 178 مليون ريال.
يذكر أن الشركة توقعت مسبقاً تحقيق صافي ربح (قبل الأرباح الرأسمالية) يصل إلى 360 مليون ريال للربع الأول من عام 2015م. وبحسب بيان الشركة أنه سيعود ذلك إلى أن مبيعات قطاع التجزئة (أسواق بنده) خلال شهري (يناير وفبراير) 2015، جاءت أقل مما كان متوقعا لها.وذكرت المجموعة في بيان لها أن قطاع التجزئة أطلق خلال شهر شباط (فبراير) الماضي عديدا من المبادرات التي استطاع من خلالها تعويض بعض من قيمة المبيعات المفقودة التي كانت متوقعة لشهر كانون الثاني (يناير) 2015.

9 أبريل .. عمومية "جبل عمر" تناقش تعيين مجلس إدارة جديد

#2#

دعا مجلس إدارة شركة جبل عمر للتطوير المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادسة (الاجتماع الثاني) التي ستعقد بعد انتهاء أعمال الجمعية العامة العادية السابعة والمقرر عقدها مساء يوم الخميس 9 نيسان (أبريل) 2015، وذلك بمكة المكرمة بفندق أجنحة هيلتون مكة وذلك لمناقشة جدول الأعمال المتضمن الموافقة على تعيين مجلس إدارة الشركة في دورته الثالثة ومدتها ثلاث سنوات تبدأ في 16/10/1436هـ وذلك تطبيقا للمادة (14) من النظام الأساسي للشركة وذلك عبر نظام التصويت العادي. كما يتضمن الاجتماع الموافقة على تقرير مجلس الإدارة السابع للمساهمين عن نشاط الشركة للسنة المالية المنتهية في 30/12/1435هـ
والمصادقة على القوائم المالية للشركة كما في 30/12/1435هـ، وتقرير الحسابات وقائمة التدفق النقدي والإيضاحات حول القوائم المالية وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 30/12/1435هـ.

"بوان" تعلن زيادة رأسمال إحدى شركاتها إلى 50 مليون ريال

#3#

أعلنت شركة بوان للصناعات الخشبية أمس، موافقة الشركاء في الشركة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 86.56 في المائة من 26.8 مليون ريال إلى 50 مليون ريال.
وقالت الشركة عبر موقع "تداول" إنه سيتم تمويل الزيادة في رأس المال بالتحويل من حساب الأرباح المبقاة، وذلك بغرض دعم النشاط وتنمية الأعمال لشركة بوان للصناعات الخشبية.

14 أبريل .. "المصافي" تناقش توزيع 70 هللة للسهم

#4#

دعا مجلس إدارة شركة المصافي العربية السعودية مساهميه الذين يمتلكون عشرة أسهم فأكثر إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية التي ستنعقد في فندق مريديان- جدة يوم الثلاثاء 14 نيسان (أبريل) 2015، حيث تتضمن أعمال الاجتماع الموافقة على توزيع أرباح نقدية قدرها 10.5 مليون ريال بواقع 70 هللة عن كل سهم يمتلكه المساهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية للشركة. كما يتضمن الاجتماع الموافقة على صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة وذلك بمبلغ وقدره 625.027 ريال استنادا إلى المادة 26 من النظام الأساسي للشركة. كما تناقش الشركة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة الجديدة التي تبدأ في الأول من أيار (مايو) 2015 ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في 31 نيسان (أبريل) 2018.

27 أبريل .. عمومية "إكسترا" تناقش زيادة رأس المال

#5#

دعا مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة، والمقرر عقدها عصر يوم الإثنين 27 نيسان (أبريل) 2015، وذلك في المركز الرئيس للشركة في منطقة الراكة - الخبر، وذلك لمناقشة جدول الأعمال المتضمن الموافقة على زيادة رأسمال الشركة لدعم توسعاتها المستقبلية وذلك بتوزيع أسهم منحة بواقع سهم واحد لكل خمسة أسهم، وبنسبة 20 في المائة من رأسمال الشركة.
وأشارت "إكسترا" في بيان لها عبر موقع "تداول" إلى أنه سيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق رسملة 60 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة كما في 2014.
وسيرتفع رأسمال الشركة من 300 مليون ريال إلى 360 مليون ريال، وسيرتفع عدد الأسهم من 30 مليون سهم إلى 36 مليونا.
كما ستعقد "إكسترا" عموميتها العادية وذلك لمناقشة عدم توزيع أرباح عن الربع الرابع 2014، حيث قامت بتوزيعات نقدية لبقية العام بقيمة ثلاثة ريالات للسهم وبواقع ريال عن كل ربع.
كما يتضمن أعمال الاجتماع مناقشة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجديد، والموافقة على صرف 1.8 مليون ريال للأعضاء الحاليين.

عمومية "المتقدمة" تقر توزيع أرباح بقيمة 123 مليون ريال

#6#

أعلنت الشركة المتقدمة للبتروكيماويات عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية والمنعقد بتاريخ 17 آذار (مارس) الجاري في مقر الشركة الرئيس في مدينة الدمام، والمتضمنة الموافقة على توصية مجلس الإدارة باعتماد توزيع أرباح نقدية عن الربع الرابع لعام 2014 قدرها 123 مليون ريال بواقع 75 هللة للسهم الواحد، حيث تمثل 7.5 في المائة من رأس المال.
وقالت الشركة عبر موقع "تداول" إن أحقية تلك الأرباح للمساهمين المقيدين في السجلات بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية، مشيرة إلى أن توزيع الأرباح سيكون في الأول من نيسان (أبريل) 2015.
وبذلك يصبح إجمالي الأرباح التي سيتم توزيعها عن العام المنتهي في 2014 هو 492 مليون ريال بواقع ثلاثة ريالات للسهم الواحد.

عمومية "أسمنت السعودية" تقر توزيعات قرابة مليار ريال

#7#

أعلنت شركة الأسمنت السعودية نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية، التي عقدت بتاريخ 17 آذار (مارس) الجاري في فندق شيراتون الدمام في مدينة الدمام، نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية المتضمن الموافقة على توزيع أرباح نقدية بقرابة المليار ريال (918 مليون ريال)، وبواقع ستة ريالات للسهم، أو ما نسبته 60 في المائة من قيمته الاسمية.
وأشارت الشركة في بيان لها عبر موقع "تداول" إلى أنه كان قد تم صرف 535.5 مليون ريال منها التوزيعات المذكورة أو ما يعادل 3.5 ريال للسهم عن النصف الأول من 2014.
وبذلك وحسب الشركة يكون نصيب النصف الثاني من عام 2.5 ريال للسهم (382.5 مليون ريال) وانتهت أحقيتها أمس الأول.
وذكرت الشركة أن توزيع الأرباح سيبدأ من تاريخ 26 آذار (مارس) الجاري عن طريق بنك الرياض وبالتحويل المباشر للحسابات المصرفية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.
كما وافقت الجمعية على تقرير مجلس الإدارة وإبراء ذمة أعضائه، وصرف 2.2 مليون ريال كمكافأة لهم.

الأكثر قراءة