«الهلال الأحمر» يستجيب لـ 324 حالة إسعاف في 38 ساعة في الرياض

«الهلال الأحمر» يستجيب لـ 324 حالة إسعاف في 38 ساعة في الرياض

قال لـ "الاقتصادية" عبدالله العتيبي المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر في الرياض، إن الهيئة استقبلت خلال 38 ساعة، 324 حالة في أثناء هطول الأمطار في منطقة الرياض، بداية من الساعة 10 مساء من يوم الأربعاء وحتى الساعة 12 مساء أمس، منوهاً بأن أول 22 ساعة توجه 136 إسعافا للحالات، مؤكدا الاستجابة المتقدمة للحوادث.
وأضاف العتيبي أن هناك عشر حالات حرائق متفرقة، و117 حالة اصطدام، وعشر حالات دعس، و16 حالة انقلاب، و27 حالة سقوط من مرتفعات، وثماني حالات احتجاز، مبيناً أن 109 سيارات إسعاف توجهت لحوادث الاصطدام، 27 سيارة لحوادث الانقلاب مع فرق الاستجابة المتقدمة.
وأشار العتيبي إلى أن الهيئة تشدد على جميع المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر خلال هذه الأيام الماطرة، حيث لوحظ ارتفاع في عدد الحوادث في هذه الأيام.
يذكر أن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت استمرار التقلبات الجوية على المملكة حتى نهاية الأسبوع المقبل على مناطق: الرياض، الشرقية، الحدود الشمالية، مكة المكرمة، ومرتفعات الباحة وعسير. وكانت مدينة الرياض قد شهدت أمس وأمس الأول هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بتقلبات جوية مع نشاط في حركة الرياح السطحية، كما هطلت أمطار متوسطة على عدد من المحافظات التابعة لمنطقة الرياض، منها محافظات الغاط، المزاحمية، القويعية، ومرات.

الأكثر قراءة