إقبال كبير من الشباب على ممارسة رياضة التزلج على الرمال

إقبال كبير من الشباب على ممارسة رياضة التزلج على الرمال

شارك أكثر من 120 شابا في الدورة التدريبية الميدانية لرياضة التزلج على الرمال التي عقدت في وسط النفود على طريق حائل-جبة ضمن الفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي 2015 وذلك على مدى الأيام الثلاثة الماضية التي انطلقت فيها الفعالية وسط حضور كبير من محبي هواية التزلج على الرمال الذهبية.
وحددت اللجنة المنظمة للفعاليات الفترة الصباحية كموعد رسمي لانعقاد الدورة التي تنطلق من الساعة الثامنة صباحا إلى الـ 12 ظهرا، وتعقد الدورة الميدانية تحت يد مدربين ممارسين لهذه الرياضة متخذين فيها جميع احتياطات السلامة.
وقال سلطان فهد القبالي المشرف العام على الفعاليات الشبابية في الرالي ورئيس فريق حائل للمغامرات إن هذه الرياضة لاقت إقبالا كبيرا من قبل الشباب الذين لديهم الرغبة الكاملة في تعلم هذه الرياضة.
وأضاف: "إننا استقبلنا حتى نهاية اليوم الرابع من الفعالية ما يقارب 120 شابا، مؤكدا أنهم حرصوا هذا العام على التدريب فقط لمحبي هذه الهواية بعد أن تم التعريف بها العام الماضي من خلال الاستعراض أمام الجمهور كرياضة جديدة على الرمال الذهبية.
وأشار إلى أن الرياضة لاقت إقبالا كبيرا من قبل الشباب، وعن وقت التدريب قال حرصنا على أن يكون في الفترة الصباحية للابتعاد عن الزحام من قبل الجمهور، حيث إن هذه الفترة هي فترة تكون فيها الحركة وسط فعاليات النفود قليلة عكس الفترة المسائية التي تكتظ بالجماهير.
وأضاف، أنه شارك معنا في هذه الدورة عدد جيد، وهناك من استفاد ونجح في الدورة وطبق قوانين اللعبة، حيث يتم تقديم شهادات اجتياز الدورة وتسجيل أرقام هواتفهم، كي يتم التواصل معهم مستقبلا وضمهم لفريق حائل للمغامرات.
وأبان أن الرمال الذهبية وطبيعة حائل هي ما ساعد على نجاح هذه الفعالية وتطبيقها كونها رياضة جديدة وفريدة من نوعها، مضيفا، أنه سيتم تطويرها والاستثمار فيها مستقبلا، ووضع رسوم مالية للاشتراك والدخول في مسابقات التزلج على الرمال، وستحدد للفائزين فيها جوائز مالية، وقال إن هذه الرياضة كانت محط أنظار الكثير من الزائرين للمنطقة، خاصة الأجانب الذين يرون أن هذه الرياضة فريدة من نوعها على غرار التزلج على الجليد.

الأكثر قراءة