ما صعب على الأخضر.. «يسهل»

ما صعب على الأخضر.. «يسهل»

رجح المهاجم البديل محمد السهلاوي كفة المنتخب السعودي لكرة القدم على ضيفه الأردني، بعد أن قاده للفوز عليه 1/2 في اللقاء الودي الذي جرى بينهما ضمن أيام "فيفا" على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.
ولن تؤثر نتيجة مباراة المنتخب السعودي ونظيره الأردني في مستوى المنتخبين في قرعة تصفيات نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، المقررة في الـ 14 من نيسان (أبريل) المقبل، بعد أن انحصرت البطاقة الثامنة والأخيرة في المستوى الأول بين العراق وعمان، إلا أن المستوى الثاني لن يكون عائقا للأخضر متى ما استعاد عافيته وقوته لخوض غمار التصفيات.
وكان الأخضر يملك أمل الوجود في المستوى الأول في القرعة المنتظر إقامتها في العاصمة الماليزية كوالالمبور في حالة خسارة عمان من ماليزيا، والعراق من الكونغو في المواجهات الدولية، لكنّهما نجحا في تجاوز خصومهما لتنحصر البطاقة بينهما.
ويحتل الأخضر في التصنيف الحالي المركز 99 عالميا، والعاشر قاريا، فيما يحتل عمان المركز 96 عالميا والثامن قاريا، والعراق الـ 97 عالميا والتاسع آسيويا، وسيحقق الأخضر من فوزه على الأردن 349 نقطة، سيجعله ما بين المراكزين 10 و14.
بالعودة إلى المباراة، بينما كانت النتيجة سلبية بين المنتخبين وصعبة على الأخضر نوعا ما، دفع الوطني فيصل البدين المدرب المؤقت بالمهاجم السهلاوي بديلا عن مختار فلاتة عند الدقيقة 75، ونجح في وضع بصمته الأولى بعد مضي عشر دقائق، والأخرى بعد 15 دقيقة.
بانت نيات الأخضر الذي استعاد عافيته كثيرا، الهجومية بالاعتماد على أحمد الفريدي وسط الميدان، وتحركات عبدالله الزوري من الجانب الأيسر، فيما ركز الأردن وفق تكتيك مدربه أحمد عبدالقادر على تكثيف الوسط، وتشديد الخناق على الهجوم، مع الاعتماد على الهجوم المرتد بقيادة إبراهيم عبدالفتاح، وحمزة الدردور.
أجرى البدين تغيرات عدة، وعزز هجومه بالسهلاوي، وحرر يحيي الشهري بعد أن دفع بأحمد المقهوي بدلا عن تيسير الجاسم، حيث نجح المقهوي في صناعة الهدف الأول بعد أن مرر كرة بين المدافعين لتجد السهلاوي متأهبا لها وترجمها هدفا (85).
غفا الدفاع برهة، وباغت الدردور الأخضر بتسجيل هدف التعادل بعد مضي أربع دقائق، إلا أن فرحته لم تدم سوى دقيقة بعد أن احتسب الحكم القطري عبدالله بليدة، ضربة جزاء إثر إعاقة البديل سلمان المؤشر، انبرى لها السهلاوي بنجاح (90)، ما حدا بالأردنيين إلى التهجم على الحكم بعد نهاية المباراة للاحتكاك به.

الأكثر قراءة