أخبار السوق

أخبار السوق

اليوم.. بدء التصويت الإلكتروني على بنود جمعية "الأهلي التجاري"

قال البنك الأهلي التجاري، إنه يمكن للمساهمين المسجلين في موقع خدمات تداولاتي الإلكتروني التصويت عن بعد على بنود اجتماع الجمعية العامة العادية الذي سيعقد مساء يوم الأربعاء 8 نيسان (أبريل) الجاري. وسيبدأ التصويت من الساعة الثامنة من صباح اليوم، وسيستمر حتى الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء 8 نيسان (أبريل) الجاري.
يذكر أن البنك سيناقش المصادقة على توزيع صافي أرباح مرحلية عن النصف الأول لعام 2014 التي أقرها مجلس الإدارة بواقع 80 هللة للسهم الواحد. وكذلك الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع صافي أرباح عن النصف الثاني لعام 2014 بإجمالي مبلغ 1.3 مليار ريال وبواقع 65 هللة للسهم، وبذلك يصبح إجمالي صافي الأرباح النقدية التي سيتم توزيعها عن العام المنتهي في 2014 بواقع 1.45 ريال.

"سبكيم" تقر توزيع 65 هللة للسهم عن النصف الثاني 2014

أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" عن نتائج الجمعية العامة العادية التي عقدت أمس الأول في فندق الريتز كارلتون في مدينة الرياض، حيث تضمنت النتائج الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن النصف الثاني لعام 2014، بواقع 65 هللة للسهم الواحد، بما يمثل 6.5 في المائة من القيمة الاسمية.
وقالت الشركة في بيان لها عبر موقع "تداول"، إن إجمالي التوزيعات بلغت 238.3 مليون ريال، على أن تكون أحقية تلك الأرباح للمساهمين المقيدين في السجلات في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية بتاريخ أمس الأول.
وأشار "البيان" إلى أن البنك الأهلي التجاري سيقوم بصرف الأرباح بتاريخ 9 نيسان (أبريل) 2015، علما بأنه تم صرف 60 هللة للسهم عن النصف الأول من عام 2014.
كما تضمنت النتائج الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي 2014، والتصديق على القوائم المالية وحساب الأرباح والخسائر للشركة في 2014، والموافقة على صرف 2.2 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن السنة المالية 2014م.

"معادن" تعلن اكتمال الإصلاحات في مصنع الأمونيا

أكدت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" أمس، عن اكتمال إجراء الإصلاحات الفنية لمرفق التبريد واستئناف عمليات التشغيل في مصنع الأمونيا التابع لـ "معادن للفوسفات" في مدينة رأس الخير للصناعات التعدينية.
وذكرت الشركة أن هذا التوقف لم يكن له تأثير على سير الإنتاج في مصنع فوسفات ثنائي الأمونيوم نظرا لتوافر المخزون الكافي من مادة الأمونيا، مؤكدة أن هذا التوقف لم يؤثر على قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها، ولن يكون له تأثير جوهري على نتائج الشركة المالية.

26 أبريل.. عمومية "الشرقية للتنمية"

دعا مجلس إدارة الشركة الشرقية للتنمية المساهمين إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية المقرر عقده في 26 نيسان (أبريل) الجاري، حيث تتضمن بنود الاجتماع الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن الفترة المنتهية في 2014، والموافقة على اختيار مراجع حسابات خارجي من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة لمراجعة القوائم المالية للعام المالي 2015 والبيانات المالية ربع السنوية وتحديد الأتعاب. كما يتضمن الاجتماع الموافقة على لائحة الحوكمة الخاصة بالشركة.

"أسمنت العربية" توقع عقد توريد وإنشاء خط مصنعها الجديد في رابغ

أعلنت شركة أسمنت العربية أنها وقعت أمس، عقدا مع شركة (CNBM)الصينية؛ لهندسة وتوريد وإنشاء طواحين الأسمنت بكامل معداتها الميكانيكية والكهربائية، وذلك في مشروع إنشاء خط جديد في مصنعها برابغ. وكذلك التصميم والإشراف على الأعمال المدنية، والهياكل المعدنية، والتركيبات الميكانيكية والكهربائية، واختبارات بدء التشغيل، بتكلفة قدرها 362 مليون ريال، ومدة تنفيذ العقد 13 شهرا من تاريخ توقيع العقد، وسيظهر الأثر المالي في الربع الثالث من عام 2016، أما بخصوص المرحلة الثانية المتعلقة بهندسة وتوريد وإنشاء خط إنتاج الكلنكر، فسيتم الإعلان عنها وعن أي تطورات لاحقا.

"أسمنت الشرقية" تقر توزيع 2.5 ريال للسهم

أقرت الجمعية العمومية لشركة أسمنت المنطقة الشرقية خلال اجتماعها العادي توزيع الأرباح حسب اقتراح مجلس الإدارة، اعتبارا من يوم الثلاثاء 14 نيسان (أبريل) الجاري، وذلك بواقع 2.50 ريال للسهم، بنسبة 25 في المائة من القيمة الاسمية للسهم.
علما بأنه ستكون أحقية الأرباح للمساهمين المقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (تداول) نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة.

الأكثر قراءة