«جدة للتنمية والتطوير العمراني» تعتزم طرح 600 وحدة سكنية

«جدة للتنمية والتطوير العمراني» تعتزم طرح 600 وحدة سكنية

علمت "الاقتصادية" أن شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني تعتزم طرح 600 وحدة سكنية جديدة خلال العام الجاري مستهدفة للطبقة المتوسطة من السكان، التي تمثل الشريحة الأكبر في المجتمع.
وقال مسؤول في الشركة التي تملكها أمانة جدة، إن متوسط أسعار المتر للوحدات السكنية التي سيتم طرحها يصل إلى 2600 ريال للمتر، فيما تراوح مساحات الوحدات السكنية بين 86 و246 متر مربع.
وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه، أنه يتم تطوير ضواحٍ جديدة في المحافظة بعد الانتهاء من إقرار المخطط الهيكلي لنموها حتى عام 2050، كما تعمل على تطوير منظومة النقل داخل المدينة.
وأكد أن أعمال الشركة مكملة لمشاريع وزارة الإسكان ولا تتعارض معها، حيث تتعامل الشركة مع منتجات سكنية تواجه مزيدا من الطلبات.
وأوضحت الشركة أن التطور الحاصل في السوق الإسكاني في جدة يتطلب تنوعا في المنتجات الإسكانية، كما أن فرص التطوير الحضري متاحة في مناطق محددة لديها مقومات جاذبة للقطاع الخاص ومجدية اقتصاديا ويتم النظر بها وهناك دراسات لتطوير بعض المناطق.
وكشفت شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني عن الانتهاء من تصفية مردم النفايات القديم في طريق بريمان بأسلوب متطور، في حين يجري استخراج غاز الميثان المتولد عن تحلل النفايات لإنتاج الطاقة.
وأكدت أن هذه الممارسة تحت التجربة، وسيعاد تكرارها في المواقع الأخرى، المتعلقة بمعالجة النفايات في المدن، خاصة مع تزايد التعداد السكاني، ويزداد معه الحاجة لمثل هذه الحلول مع إنتاج المزيد من المخلفات، للتطوير والاستفادة من تدوير النفايات بشكل أفضل.
وعلمت "الاقتصادية" أن الشركة تعمل أيضا على تطوير منطقتين بمساحة تصل إلى خمسة ملايين متر مربع، إضافة إلى مشاريع أخرى تتعلق بتطوير منطقة الصناعات، ومشروع إسكان خليج سلمان، ومنطقة المستودعات، والمردم القديم، والغابة الشرقية، والكورنيش الأوسط، ومشروع مروج جدة، وقلب جدة.
ويتضمن مشروع إسكان خليج سلمان، إنشاء ضاحية سكنية نموذجية متكاملة الخدمات والمرافق تلبي احتياجات شرائح المجتمع المختلفة، على مساحة ثلاثة ملايين متر مربع بالقرب من خليج سلمان شمال جدة.
أما مشروع تطوير منطقة الصناعات الخفيفة في عسفان، فيشمل إقامة منطقة للورش والصناعات الخفيفة بديلا عن منطقة النزهة الصناعية الحالية من خلال إعداد مخطط عام شامل وفق الأسس والمعايير التخطيطية والعمرانية.
ويتم تطوير المشروع من قبل مستثمرين ومطورين بالتأجير طويل الأمد، وتم تعيين مستثمر للمرحلة الأولى من المشروع.
أما مشروع تطوير قلب جدة فيتضمن تنفيذ مشروع تطويري متعدد الاستعمالات لإيجاد مركز لمدينة جدة ووجهة جديدة تعد نقطة التقاء للسكان والزوار على حد سواء.
وتم تأسيس شركة تطوير قلب جدة وهي مملوكة بالكامل لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني لإدارة المشروع وتنفيذه.

الأكثر قراءة