استمرار فرص الأمطار فوق مرتفعات عسير والباحة ومكة اليوم وغدا

استمرار فرص الأمطار فوق مرتفعات عسير والباحة ومكة اليوم وغدا

تكون السماء صحوة هذا اليوم في معظم مناطق المملكة - بمشيئة الله تعالى – عدا تناثر بعض الغيوم المتوسطة والمنخفضة فوق مرتفعات منطقة عسير والباحة وشرقي منطقة جازان ومرتفعات منطقة مكة مع فرص مناسبة لهطول أمطار خفيفة ومتفرقة ضمن نطاقات ضيقة ومحدودة ثم تتقدم خلال ساعات الليل نحو جنوب وشرق منطقة المدينة المنورة وغربي منطقة القصيم مع فرص ضعيفة لهطول الأمطار، وينتظر أن يستمر وجود الغيوم غدا الثلاثاء فوق منطقة مكة المكرمة والقصيم وشمال منطقة حائل مع فرص مناسبة لهطول زخات مطرية خفيفة خاصة فوق أجزاء من شمال منطقة القصيم ثم تنتقل نواحي شمال شرق البلاد لتزيد من فرص هطول الأمطار الخفيفة فوق حفر الباطن والقيصومة.
ويتوقع أن تنتقل يوم الأربعاء إلى منطقة الرياض لتصبح السماء بذلك غائمة جزئياً على غرب وشمال غرب المنطقة مع فرص مناسبة لهطول الأمطار الخفيفة. من جهة ثانية تكون الرياح هذا اليوم شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في الرياض والمنطقة الشرقية تتحول إلى جنوبية وجنوبية شرقية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القصيم وفي عموم غرب المنطقة الوسطى قد تثير الأتربة والغبار خاصةً مابين المنطقة الوسطى والمنطقة الغربية. في حين تكون جنوبية إلى جنوبية غربية متوسطة السرعة إلى خفيفة في المناطق الشمالية. وشرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة في تبوك. وجنوبية إلى جنوبية غربية في منطقة المدينة المنورة وفي منطقة مكة المكرمة. وجنوبية إلى جنوبية شرقية متوسطة السرعة في منطقة نجران وجنوبية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة في منطقة جازان وعسير والباحة.
وتكون الرياح شمالية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في القسم الشمالي من مياه البحر الأحمر وخفيفة متقلبة في المياه الجنوبية منه كما تكون شمالية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا فوق مياه الخليج العربي. كما يلاحظ من خلال خرائط الطقس تدني مستوى الرطوبة السطحية في معظم مناطق السعودية حيث لا تتجاوز 15 بالمائة في معظم المناطق الصحراوية بينما تكون معتدلة الارتفاع في معظم المناطق الساحلية وتبلغ أقصاها في منطقة جازان التي تسجل 50 في المائة منها. كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها في معظم مناطق المملكة وتكون اشد ارتفاعاً جنوب المنطقة الشرقية وجنوب المنطقة الوسطى والتي قد تتجاوز الحرارة فيها 45 درجة مئوية ظهر الجمعة المقبلة.

الأكثر قراءة