إزالة تعديات على أراض مساحتها 3 ملايين متر مربع في جدة

إزالة تعديات على أراض مساحتها 3 ملايين متر مربع في جدة

أعلنت أمانة محافظة جدة عن إزالة تعديات في الخمرة على أراض مساحتها نحو ثلاثة ملايين متر مربع، واقعة في نطاق بلدية الجنوب الفرعية، مؤكدة استمرار جهودها في حماية الأراضي من التعديات، وذلك إنفاذا لتوجيهات الدكتور هاني أبو راس أمين جدة.
وأوضح المهندس محمد الزهراني رئيس بلدية الجنوب الفرعية، أن الأرض التي تم الاعتداء عليها كانت محاطة بعقوم ترابية بطريقة عشوائية دون تراخيص نظامية.
وأضاف بأن المخطط عشوائي عبارة عن بتر خرسانية وأسلاك شائكة وأسوار حديثة الإنشاء موزعة على عدد خمسة أحواش وعقوم ترابية بمساحة نحو مليوني متر مربع، بالخمرة شرقي طريق الليث بجوار أرض بن لادن.
كما تمت إزالة مخطط عشوائي في أرض المليساء بالخمرة، وهو عبارة عن بتر خرسانية وأسلاك شائكة ومزرعتين وأسوار حديثة الإنشاء بمساحة نحو مليون متر مربع، وهو الموقع المخصص للمنتجعات السياحية، وقد تمت إزالة كامل ما في الموقعين.
وأشار الزهراني إلى أنه شكلت لجنة بتوجيه من الإمارة، مكونة من (أمانة محافظة جدة، محافظة جدة، شرطة محافظة جدة)، للبت في موضوع التعدي وإزالته بناء على شكاوى عدد من المواطنين سكان الحي، حيث يتم التنسيق مع شرطة البلديات لدعم المراقبين أمنيا أثناء عملية الإزالة.
الجدير بالذكر أن أمانة جدة سبق أن أزالت تعديات بمساحة تزيد على 5.6 مليون متر مربع على الأراضي الحكومية في مناطق مختلفة من محافظة جدة، خلال الأشهر الأخيرة، وذلك ضمن نطاق البلديات الطرفية المتضمنة بريمان وأم السلم وذهبان وثول والجنوب، بمشاركة شرطة البلدية.

الأكثر قراءة