رابع اكتتابات 2015 .. طرح 30 % من أسهم «العربية للتعهدات الفنية» في يونيو

رابع اكتتابات 2015 .. طرح 30 % من أسهم «العربية للتعهدات الفنية» في يونيو

وافق مجلس هيئة السوق المالية على طرح 16.5 مليون سهم للاكتتاب العام، بما يمثل 30 في المائة من أسهم الشركة العربية للتعهدات الفنية.
وأفادت هيئة السوق المالية في بيان لها عبر موقع "تداول" أمس، بأنه سيخصص جزءا منها للمستثمرين من المؤسسات. وستطرح أسهم الشركة خلال الفترة من 10 حزيران (يونيو) المقبل وتستمر حتى 16 حزيران (يونيو) المقبل وذلك بعد إتمام عملية بناء سجل الأوامر.
وتتمثل أغراض الشركة في (الدعاية والإعلان وطباعة مواد الدعاية والطباعة التجارية والتجليد، تصنيع المواد الحديدية والبلاستيكية المستخدمة في أعمال الدعاية والإعلان، تنفيذ المقاولات والأعمال الإنشائية، إقامة وإدارة المشروعات السياحية، شراء الأراضي والعقارات لإقامة المباني عليها لصالح الشركة)، علما بأن الشركة تتخذ من مدينة الرياض مقرا لها.
يذكر أن متحصلات الاكتتاب خلال عام 2014 بلغت نحو 25.23 مليار ريال، حيث تم طرح 587.50 مليون سهم لجميع شركات الاكتتابات الأولية.
وكانت أولى اكتتابات العام الحالي شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (ميبكو)، حيث بلغ عدد المكتتبين الأفراد نحو 1.33 مليون مكتتب، بنسبة تغطية بلغت 473 في المائة من إجمالي الأسهم المطروحة للأفراد وهي ستة ملايين سهم، وبلغت حصيلة المبالغ المكتتب بها من قبل الأفراد نحو 851.4 مليون ريال.
وثاني تلك الاكتتابات كانت الشركة السعودية للعدد والأدوات (ساكو) حيث بلغت نسبة الاكتتاب 620 في المائة، وبلغ إجمالي متحصلات الاكتتاب 1.25 مليار ريال، فيما بلغ عدد المكتتبين 1.083.345 مكتتبا.
وثالث اكتتابات العام الحالي كانت الشركة السعودية للخدمات الأرضية، حيث صدر قرار من هيئة السوق المالية بالموافقة على طرح 56.4 مليون سهم من أسهم الشركة للاكتتاب العام، بما يمثل 30 في المائة من أسهمها وذلك خلال الفترة من 3- 9 حزيران (يونيو) المقبل.

الأكثر قراءة