أخبار السوق

أخبار السوق

9 يونيو .. جمعية «موبايلي» تناقش الموافقة على عدم توزيع أرباح

دعا مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات المساهمين الذين يملكون 20 سهما فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية الذي سينعقد عصر يوم الثلاثاء بتاريخ 9 حزيران (يونيو) في مدينة الرياض وذلك للموافقة على توصية مجلس الإدارة على ما تم توزيعه من أرباح أولية مقدارها 1.9 مليار ريال على المساهمين عن الربعين الأول والثاني من العام السابق، بواقع 2.50 ريال عن كل سهم، والموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية عن الربعين الثالث والرابع من العام السابق. كما تناقش الجمعية الترخيص على التعاقد مع “إكسترا” كأحد الموزعين لموبايلي. كما أتاحت الشركة خاصية التصويت عن بعد للمساهمين في موقع خدمات (تداولاتي) الإلكتروني. كما تتضمن بنود الاجتماع الموافقة على القوائم المالية للشركة وتقرير مراقب الحسابات وتقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي في 2014، والموافقة على قرار مجلس الإدارة بتعيين سليمان بن عبدالرحمن القويز عضوا في مجلس الإدارة بدلا من إبراهيم محمد السيف، وتعيين محمد هادي الحسيني عضوا في مجلس الإدارة بدلا من عيسى بن عبدالرسول الحداد، وتعيين عبدالله محمد العيسى عضوا في مجلس الإدارة بدلا من صالح بن ناصر الجاسر، وتعيين خليفة حسن الشامسي عضوا في مجلس الإدارة بدلا من خالد عمر الكاف.

«الكيميائية» توصي بتوزيع 189.7 مليون ريال
عن النصف الثاني

أوصى مجلس إدارة الشركة الكيميائية السعودية بتوزيع أرباح بقيمة 189.7 مليون ريال، عن النصف الثاني من 2014، حيث بلغت نسبة التوزيع من القيمة الاسمية للسهم 30 في المائة، كما بلغت حصة السهم ثلاثة ريالات. وقالت الشركة في بيان لها عبر موقع “تداول”، إن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي الشركة المسجلين لدى (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية الذي سيعلن عن موعدها لاحقا، علما بأن تاريخ التوزيع سيتم الإعلان عنه وعن طريقة توزيع الأرباح لاحقا بعد موافقة الجمعية العامة العادية على هذه التوصية.

60.8 % الخسائر المتراكمة لـ «عذيب»
بنهاية أبريل

أعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات عن نتائج قوائمها المالية الإدارية للفترة المنتهية في 30 نيسان (أبريل) الماضي، حيث بلغت الخسائر المتراكمة للشركة 958.64 مليون ريال، بما يمثل 60.87 في المائة من رأس المال المدفوع.
وقالت الشركة وفقا لبيان لها عبر موقع “تداول” إن صافي الخسارة لشهر أبريل الماضي بلغ 13.71 مليون ريال، كما بلغ إجمالي الربح 2.42 مليون ريال، وبلغت الخسارة التشغيلية 23.79 مليون ريال. كما بلغت خسارة السهم بالريال 0.09 ريال.
24 مايو .. جمعية «وفرة» تناقش تقرير مجلس الإدارة عن 2014

دعا مجلس إدارة شركة وفرة للصناعة والتنمية المساهمين الذين يملكون 20 سهما فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية المقرر عقده في مقر الغرفة التجارية الصناعية في الرياض في 24 أيار (مايو) الجاري وذلك لمناقشة جدول الأعمال المتضمن مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن الفترة المالية المنتهية في 2014، والموافقة على تقرير مراقب حسابات الشركة للفترة من 1 نيسان (أبريل) 2014 إلى 31 آذار (مارس) 2016، والموافقة على قائمة المركز المالي وقائمة الدخل وقائمة التدفقات النقدية للسنة المالية المنتهية في 2014.

جمعية «إعادة للتأمين» تقر القوائم المالية للشركة عن 2014

وافقت الجمعية العامة لشركة إعادة للتأمين على نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية السابعة (الاجتماع الثاني)، التي عقدت أمس الأول، على ما ورد في تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2014، كما وافقت على العقود والأعمال التي تمت بين الشركة وبين عضو مجلس الإدارة، ووافقت على العقود والأعمال التي تمت بين الشركة والشركة الإسلامية للتأمين. كما تمت الموافقة على صرف مكافآت رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي السابق بمبلغ مليون ريال، وبدل الحضور لأعضاء مجلس الإدارة ثلاثة آلاف ريال، عن كل اجتماع حضره العضو، ومبلغ 1.5 ألف ريال عن كل اجتماع حضره من اجتماعات لجان المجلس، والنفقات الفعلية التي تحملوها من أجل حضور هذه الاجتماعات.

جمعية «العربية للأنابيب» تنتخب 7 أعضاء لمجلس الإدارة

أقرت الجمعية العامة للشركة العربية للأنابيب انتخاب سبعة أعضاء لمجلس إدارة الشركة للدورة الثامنة التي تبدأ من 23 أيار (مايو) 2015 وتستمر حتى 22 أيار (مايو) 2018، لمدة ثلاث سنوات من ضمن المرشحين المتقدمين وفقا لنظام التصويت التراكمي، حيث جاء الاختيار على الأعضاء التالية أسماؤهم: يوسف صالح منصور أبا الخيل، عبد الكريم حمد النجيدي، المهندس عزام سعود سليمان المديهيم، خالد عبدالله راشد أبو نيان، المهندس هيثم توفيق إبراهيم الفريح، المهندس سعد إبراهيم عبد العزيز المعجل، وفهد محفوظ عبد العزيز المعيذر. جاء ذلك عقب إعلان الشركة أمس نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية التي عقدت أمس الأول في مدينة الرياض.

«الوطنية للتأمين» تحافظ على تصنيفها الائتماني والمالي عند BBB

أعلنت الشركة الوطنية للتأمين محافظتها على التصنيف الائتماني والمالي BBB مع نظرة مستقبلية مستقرة، وذلك بحسب إفادة وكالة ستاندارد آند بورز العالمية بتاريخ أمس.

الأكثر قراءة