4 فروقات بين بطاقة كفاءة الطاقة الجديدة والقديمة للغسالات والثلاجات والمجمدات

4 فروقات بين بطاقة كفاءة الطاقة الجديدة والقديمة للغسالات والثلاجات والمجمدات

أصدرت هيئة المواصفات والمقاييس بالتعاون مع المركز السعودي لفكاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بطاقة جديدة للغسالات والثلاجات والمجمدات ، وتعرف البطاقة بإسم بطاقة كفاءة الطاقة. وتوضح البطاقة كمية إستهلاك كل جهاز.
ويوجد 4 فروقات بين البطاقة الجديدة والقديمة وهي الأول شعار هيئة المواصفات والمقاييس حيث يكون شعار الهيئة متواجد على البطاقة الجديدة بالإضافة إلى رقم المواصفة للجهاز، و الصيفة النظامية، و رمز الباركود.
يذكر أن بطاقات كفاءة الطاقة للثلاجات و المجمدات وللغسالات وتحتوي عدة معلومات مهمة للمستهلك منها: شعار الهيئة الجديد. رمز QR (الباركود). و عدد نجوم الكفاءة. و معلومات عن الطراز والموديل والشركة الصانعة. واستهلاك السنوي التقريبي من الكهرباء. و الصيغة النظامية بعدم إزالة أو تغطية أو العبث ببطاقة كفاءة الطاقة

ويسري العمل بالبطاقة الجديدة من يوم الثلاثاء الماضي الموافق 18 مايو 2015، وقد شددت شددت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة على جميع تجار التجزئة والجملة والموزعين والموردين للأجهزة الكهربائية المنزلية، بإلزامية استبدال البطاقات القديمة لأجهزة الثلاجات، والمجمدات التي تم إلغاؤها، واستبدالها فورا بالبطاقة الجديدة والمعتمدة من الهيئة.
وأهابت الهيئة في تعميم تم توزيعه على جميع التجار والموزعين والموردين عن طريق مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية الالتزام بهذا الإجراء، حيث تم التنسيق مع المسؤولين في وزارة التجارة والصناعة للبدء في الجولات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع ابتداء من الأربعاء، وسيعد عرض أو بيع أو توزيع أو حيازة أو تخزين أو نقل سلعة غير مطابقة للمواصفات القياسية مخالفة للأنظمة المعتمدة، وسيطبق بحق المخالفين العقوبات المقررة نظاما.

### 4 معارض لحملة شوري عليك في الرياض والخبر والإحساء وحفر الباطن

ينظم المركز السعودي لكفاءة الطاقة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ضمن الحملة التوعوية الخاصة بالغسالات والثلاجات والمجمدات تحت مسمى "شوري عليك" أربعة معارض توعوية للحملة في الرياض، والخبر، و الاحساء وحفر الباطن، خلال الفترة من 21 الى 30 مايو الجاري.
وتهدف المعارض الى توعية المستهلك حول السلوكيات الصحيحة لاستخدام أجهزة الثلاجات والمجمدات والغسالات الكهربائية بشكل موفر للطاقة، وتوعية المستهلك حول أهمية ودلالات بطاقة كفاءة الطاقة للثلاجات والمجمدات والغسالات.
والحملة "شوري عليك" هي الحملة الرابعة ضمن الحملات التوعوية التي ينظمها المركز السعودي لكفاءة الطاقة؛ بهدف الحد من الزيادة المتنامية لاستهلاك الطاقة في المملكة بمعدلات مرتفعة فاقت المعدلات العالمية المتعارف عليها، خصوصا في قطاعات المباني، والنقل البري، والصناعة، التي تعتبر اهم قنوات الهدر الرئيسة للطاقة في المملكة. علما أن الحملة سوف تنتهي في 14 يونيو المقبل.
وسوف يقام المعرض بمدينة "الرياض" بتاريخ 21 إلى 23 مايو، و في المدن المتبقية "الخبر، و الإحساء، و حفر الباطن، سوف تبدأ بتاريخ 28 إلى 30 مايو.

### كفاءة الطاقة يطلق فيديوهان توعويان لحلمة #شوري_عليك

أطلق المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، فيديوهان توعويان لحملته التوعوية #شوري_عليك و تهدف إلى توعية المستهلكين حول السلوكيات الصحيحة لاستخدام أجهزة الثلاجات والمجمدات والغسالات الكهربائية بشكل موفر للطاقة، وأهمية ودلالات بطاقة كفاءة الطاقة للثلاجات والمجمدات والغسالات.
و تستمر الحملة على مدى شهر كامل، تستهدف بأنشطتها المتنوعة 24 مدينة رئيسية في المملكة، حيث تستخدم العديد من الأساليب الإعلانية والتوعوية للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور، وإيصال الرسائل التوعوية والتثقيفية بشكل مبسط ومباشر لأكبر فئة ممكنة، عبر الصحف الورقية والإلكترونية، ولوحات الطرق، وأبرز الفضائيات والإذاعات وشبكات التواصل المجتمعي والمواقع الشهيرة على شبكة الانترنت, بالإضافة إلى عدد كبير من المعارض التوعوية في أبرز المجمعات التجارية بمدن المملكة.

و تأتي هذه الحملة من ضمن الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة "لتبقى", التي يتبناها المركز وتشمل عدة مراحل لحملات توعوية بدأ تنفيذها عام 2014م، وتستمر ثلاث سنوات، بداية بحملة "تقدر تخفض فاتورتك"، الخاصة بترشيد الاستهلاك في أجهزة التكييف، وحملة "الفرق واضح" الخاصة بالعزل الحراري في المباني، وحملة "بكيفك" الخاصة ببطاقة اقتصاد الوقود في المركبات الخفيفة.

https://www.youtube.com/watch?v=_rRFiZjjfVI

https://www.youtube.com/watch?v=hRBNstSm5K8

الأكثر قراءة