«موهبة» تؤهل 99 طالبا و58 طالبة للمشاركة في الأولمبياد الدولية

«موهبة» تؤهل 99 طالبا و58 طالبة للمشاركة في الأولمبياد الدولية

انطلق أمس الأول ملتقى الصيف لتدريب الطلاب والطالبات الذي يستمر لمدة 11 يوما، تنظمه وتشرف عليه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، ويشارك فيه 99 طالبا و58 طالبة، حيث تستضيف الهيئة الملكية في ينبع ملتقى الصيف لتدريب الطلاب، فيما تستضيف جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تدريب الطالبات.
ويأتي هذا الملتقى استكمالاً لما تم التدريب عليه خلال العام الدراسي الحالي من خلال الدورات التدريبية الأساسية في المدارس وإدارات التعليم التي بلغت نحو 239 دورة تدريبية. وسيتم في هذا الملتقى إعطاء جرعات جديدة من المادة التدريبية التي أعدها مختصو الفرق العلمية في الإدارة حسب الخطط الزمنية التي تستهدف تأهيل الطلاب والطالبات للمشاركة في المسابقات الدولية لعام 2016م. وسيقدم 23 مدربا ومدربة العديد من المهارات في فروع الرياضيات الأربعة ( جبر – هندسة – نظرية أعداد – تركيبات ) إضافةً إلى علوم الفيزياء، والكيمياء، والأحياء.
وستعود مخرجات هذا الملتقى على الطلبة بالعديد من الفوائد منها استكمال الخطط التدريبية الخاصة بموضوعات الأولمبياد (فيزياء – كيمياء – رياضيات)، والتعرف على استراتيجيات حل جديدة، وإتقان التعامل مع المشكلات العلمية المركبة، ورفع مستوى الأداء في الاختبارات التأهيلية، والترشح لمرحلة التدريب المكثف.

الأكثر قراءة