إنجاز 80 % من مشروع جسر «المعيزيلة» .. والتدشين بعد 6 أشهر

إنجاز 80 % من مشروع جسر «المعيزيلة» .. 
والتدشين بعد 6 أشهر
إنجاز 80 % من مشروع جسر «المعيزيلة» .. 
والتدشين بعد 6 أشهر
إنجاز 80 % من مشروع جسر «المعيزيلة» .. 
والتدشين بعد 6 أشهر
إنجاز 80 % من مشروع جسر «المعيزيلة» .. 
والتدشين بعد 6 أشهر

بدأت ملامح "كبري" معيزيلة بشكله الجديد تظهر لأعين مرتقيه بعد أن تعرض لأضرار واسعة نتيجة انفجار ناقلة الغاز في بداية نوفمبر من عام 2012، حيث بلغت نسبة الانتهاء من المشروع 80 في المائة.

وقال لـ "الاقتصادية" أحد المهندسين العاملين في المشروع، إن مشروع كبري معيزيلة قد وصل إلى مراحله الأخيرة بنسبة 75 إلى 80 في المائة، مشيرا إلى أن وقت انتهاء المشروع الفعلي يتراوح ما بين ثلاثة أشهر وستة أشهر كحد أقصى وتصل أعداد العاملين فيه قرابة ألفي عامل.
#2#
وأوضح أحد المهندسين المختصين في البنية التحتية للمشروع، أنه تم الانتهاء من البنيه التحتيه بنسبة 80 بالمئة، وأن العمل جار للانتهاء من النسبة المتبقية في أسرع وقت ممكن.
رصدت "الاقتصادية" في جولة لها عددا من آليات رفع المعدات والآليات التي تعمل على تجهيز سفلتة المسارات والتحويلات، بينما تعمل آليات أخرى على رفع الخرسانة والصبات وآليات الحفر والدفن في المشروع بشكل مكثف، بخلاف معدات تصريف المياه والمقرر تركيبها تحت الأرض لإتمام البنية التحتية.
#3#
وقد وقعت وزارة النقل في عام 2013 عقد إعادة إنشاء تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر (جسر المعيزيلة) وذلك مع مجموعة بن لادن على أن تكون مدة التنفيذ 18 شهرا وروعي عند تصميم التقاطع أن يكون حر الحركة في جميع الاتجاهات حيث ستكون فيه الطرق الرئيسة مؤلفة من أربع حارات في كل اتجاه مع أكتاف داخلية وخارجية وجزيرة وسطية.

ويتضمن المشروع منحدرات مباشرة مؤلفة من حارتين مع أكتاف داخلية وخارجية لتأمين حركة المرور القادمة من الدمام والمتجهة جنوبا وحركة المرور القادمة من الجنوب والمتجهة لوسط مدينة الرياض وكذلك أربعة منحدرات التفافية كل منحدر مؤلف من حارتين وطرق خدمة مؤلفة من ثلاث حارات إضافية إلى مواقف جانبية للسيارات وأرصفة للمشاة.
#4#
ويتم تزويد التقاطع بجميع أعمال المرور والسلامة وأعمال الإنارة أسفل الجسور إضافة إلى أنه سيتم ضمن المشروع تنفيذ عبارة (السلي) الرئيسة لتصريف مياه السيول بعدد 12 فتحة بطول 1030م وارتفاع 4.24م وعرض 55.46م ضمن منطقة التقاطع وترحيل الخدمات المعترضة للتنفيذ وتأمين الحمايات اللازمة لها وكذلك سيتم توسعة الجزيرة الوسطية على الطريق الدائري الثاني (الشيخ جابر) لتستوعب مسار القطار القادم من الشمال ليمر بمحاذاة الجامعة الطبية.

الأكثر قراءة