تشديد الرقابة الصحية على 17730 مغسلة وحلاقا ومحال الحلويات في العاصمة

تشديد الرقابة الصحية على 17730 مغسلة وحلاقا ومحال الحلويات في العاصمة

شددت الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض إجراءاتها لمراقبة أكثر من 17730 نشاطا يتعلق بالصحة العامة استعدادا لموسم عيد الفطر المبارك.
وأوضح الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة الرياض أن فرق الرقابة الصحية ستضاعف جهودها لزيارة المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة، مثل أنشطة الحلاقة والمغاسل، إضافة إلى زيارة المنشآت الغذائية التي تعنى بالحلويات والفطائر والمعجنات والمكسرات للتأكد التام من جاهزيتها لاستقبال المستهلكين خلال موسم عيد الفطر المبارك.
وبين الدكتور الدوسري أن الهدف من الجولات الرقابية التأكيد على التزام هذه المنشآت باشتراطات الصحة العامة بما يخدم المستهلكين ويحقق السلامة العامة للجميع، موضحا أن إجمالي أنشطة الحلاقة والمغاسل والحلويات الخاضعة للرقابة في مدينة الرياض تبلغ 17730، تتوزع على 7746 مغسلة، و9747 محل حلاقة، و237 محلا للحلويات.
ونوه الدوسري بدعم المهندس إبراهيم السلطان أمين الرياض ومتابعة المهندس سليمان البطحي وكيل الأمين للخدمات لأعمال صحة البيئة بما يخدم سكان العاصمة وزواها خلال هذا الموسم، كما نوه الدكتور الدوسري بتجاوب وتفاعل المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة من خلال التزامها بالاشتراطات البلدية وحرصها على تطبيقها بشكل دقيق.
وأوضح أن انخفاض حجم المخالفات المسجلة يكشف التعاون والتنسيق بين الطرفين لما فيه الصالح العام، داعيا في الوقت نفسه جميع المستهلكين في حال وجود أي مخالفات أو استفسارات الاتصال على رقم طوارئ الأمانة 940، ومؤكدا في الوقت نفسه على أهمية دور المستهلك، وأنه يعد شريكا للأمانة بشكل فاعل بما يخدم المصلحة العامة.
وفي الإطار ذاته أعدت أمانة الرياض بالتعاون مع إدارة مركز الملك سلمان الاجتماعي برنامجاً حافلاً لمعايدة النساء والأطفال بمقر المركز بمدينة الرياض بباقة من الفعاليات الترفيهية والاستعراضية والفلكلورية والمسرحية والأمسيات الشعرية، التي يتم تقديمها تحت إشراف فرق نسائية بنسبة 100 في المائة.
وتنقسم فعاليات الاحتفال بعيد الفطر المبارك في مركز الملك سلمان الاجتماعي إلى ثلاثة أقسام، يتركز القسم الأول في فعاليات قائمة العروض النسائية عروض لفرقة العنود الشعبية النسائية، إلى جانب أمسيات شعرية لعدد من أشهر شاعرات المملكة. وتقدم أمانة الرياض جوائز قيمة للمشاركات في فعاليات العيد النسائية في المركز.
وخصصت الأمانة قائمة مستقلة لمعايدة الأطفال بالمركز يقدم من خلالها عروض مسرح العرائس ومسرح طيور الجنة والمشاهد الفكاهية، إضافة لعدد كبير من الأركان الطفولية والمسابقات الحركية والذهنية، في حين تم تخصيص قائمة ثالثة للضيافة في أجواء تراثية، لتقديم طعام العشاء للمشاركات في الفعاليات بالطريقة نفسها التي كانت متبعة في الماضي، وتستمر فعاليات الاحتفال في الرياض طوال أيام العيد من الساعة الخامسة والنصف وحتى الـ 11 مساء.

الأكثر قراءة