«أمانة جدة»: تركيب 112 كاميرا لمراقبة الوجهات البحرية وضبط المخالفين

«أمانة جدة»: تركيب 112 كاميرا لمراقبة الوجهات البحرية وضبط المخالفين

كشفت أمانة جدة أمس عن عزمها تركيب 112 كاميرا مراقبة على الواجهات البحرية الشمالية بمراحلها الخمسة، ثم الواجهة الوسطى في حي الحمراء، وذلك بهدف ضبط المخالفين، لاسيما بعد حادثة التحرش التي وقعت على الكورنيش من بعض الشباب ضد عدد من الفتيات، بخلاف الحفاظ على الممتلكات العامة وضمان عدم تعرضها للسرقة أو التخريب، يأتي ذلك في الوقت الذي تقوم فيه الأمانة بمشاريع تطويرية كبيرة على الواجهات البحرية لكورنيش جدة.
وأشارت الأمانة إلى أنه سيتم تركيب وتجهيز دفعة من كاميرات المراقبة بالكورنيش الشمالي؛ حيث يجري الآن العمل على تطويره وتجهيز واجهته البحرية، وسيكون تركيب الكاميرات للكورنيش الأوسط في المرحلة الثانية من التركيبات.
وأوضح لـ"الاقتصادية" المقدم عاطي القرشي المتحدث الرسمي لشرطة منطقة مكة المكرمة أنه في حال تركيب كاميرات المراقبة من قبل الأمانة على كورنيش جدة فإن شرطة المنطقة والجهات الأمنية ستستفيد منها في الأمور الأمنية، حيث سيكون له جوانبه الإيجابية من خلال ضبط أصحاب المخالفات الأمنية.
يأتي ذلك بعد أن شهدت المنطقة حادثة تحرش بفتاتين من قبل عدد كبير من الشباب أثناء ركوبهما "الدبابات" والتنزه بأحد الواجهات البحرية؛ إذ جرى تصوير الحادثة من قبل أحد المتنزهين، ولقي الفيديو انتشاراً واسعاً بين مواقع التواصل الاجتماعي، ما جعل الجهات الأمنية تستنفر جهودها للقبض على المتحرشين.
وأوضح اللواء عبدالعزيز الصولي مدير شرطة منطقة مكة المكرمة أن أربعة أشخاص تم القبض عليهم بينهم مقيم عربي، من المتهمين بالتحرش بالفتاتين على كورنيش جدة حتى الآن، وأنهم ما زالوا رهن التوقيف بعد أن تم التحقيق معهم، فيما لا تزال متابعة الباقين مستمرة.
من جهة أخرى أبرمت أمانة العاصمة المقدسة عقد مشروع تحسين وتجميل المداخل في مكة المكرمة, في إطار خطتها للارتقاء بالخدمات وتطوير المرافق العامة.
وأكد الدكتور أسامة بن فضل البار, أمين العاصمة المقدسة أن الأمانة حريصة على تطوير الخدمات المختلفة وتحقيق أكبر قدر من الفائدة للأهالي والسكان، وإعطاء الجوانب الجمالية والهندسية في المشاريع أهمية كبرى لضمان إنجازها وفق أعلى المعايير التي تضمن الاستفادة منها بالشكل المطلوب, مبيناً أن المشروع سيتم إنجازه خلال سنتين ونصف إن شاء الله, بقيمة إجمالية (32.190.385) ريالاً.

الأكثر قراءة