مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوقع عقد تصميم المقر الرئيس في الرياض

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوقع عقد تصميم المقر الرئيس في الرياض

وقع الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس على عقد تصميم المقر الرئيس الدائم للمركز مع إحدى الشركات الوطنية.
وشدد الربيعة أثناء التوقيع مع الشركة المنفذة للتصميم على الإتقان وسرعة الإنجاز للمقر الدائم الذي سيكون في شمال مدينة الرياض على مساحة قدرها 20822م2 بقطعة على طريق الملك سلمان ضمن مخطط أراضي الدوائر الحكومية.
وقال الربيعة، إن المركز الذي سيمثل منارة لخدمة العمل الإنساني والإغاثي في العالم، يحوي قاعة للمؤتمرات ومركزا إعلاميا ومعرضا دائما للإغاثة وآخر للتحكم والمراقبة والمتابعة على الأعمال الإغاثية، فضلا عن معهد للبحوث والدراسات ومركز التدريب للمتطوعين ومكاتب إدارية ومواقف مغطاة للموظفين. وقدم الربيعة أسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ونائب خادم الحرمين الشريفين وولي ولي العهد على ما يلقاه المركز من دعم واهتمام.
ومن جهة أخرى بحث الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة مع هادي بن علي اليامي رئيس لجنة حقوق الإنسان في جامعة الدول العربية آلية التعاون المشترك بين الجانبين.
وقدم الربيعة خلال لقائه باليامي أمس شرحا عن أعمال وخدمات المركز التي قدمها للمنكوبين من الشعب اليمني من تسيير الجسر الجوي والقوافل والسفن الإغاثية والإنسانية وبرامج إعادة العالقين اليمنيين وحلّ أوضاعهم.
وقال اليامي في تصريح صحافي عقب جولة في أرجاء المركز، إن الطرفين أسسا بداية للتعاون والتواصل المشترك، وناقشا عددا من الموضوعات منها الوضع في اليمن وما قدمه المركز من أعمال إغاثية وإنسانية هناك"، مبينا أن اللجنة بدورها لديها متابعة لما يحدث في انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في اليمن. وأعلن كما قررت اللجنة زيارة اليمن بالتنسيق والتعاون مع المركز، حيث قررت رصد الانتهاكات الجسيمة والجرائم ضد الإنسانية في اليمن.
وثمن اليامي دور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في دعم ورعاية المركز والجهود التي قدمها المركز في وقت قصير منذ إنشائه.

الأكثر قراءة