سلطان بن سلمان: المؤسسات التي لا تؤدي المسؤولية الاجتماعية لا تستحق النجاح

سلطان بن سلمان: المؤسسات التي لا تؤدي المسؤولية الاجتماعية لا تستحق النجاح

طالب الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، المؤسسات بتفعيل الدور الإيجابي للمسؤولية الاجتماعية، مشددا على أن أي مؤسسة لا تؤدي المسؤولية الاجتماعية لا تستحق الوجود والنجاح لأنها في الأساس كانت نتاج مساندة الدولة والمجتمع".
جاء ذلك خلال رعايته توقيع اتفاقيات مع ثلاث شركات (شركة السلام للطائرات، مجموعة سامبا المالية، وشركة فاروق ومأمون تمر) لرعاية برنامج "جرب الكرسي" في جمعية الأطفال المعوقين أمس الأول. يأتي هذا البرنامج لإلقاء الضوء على معاناة الأشخاص ذوي الإعاقة في الحياة العامة، وأهمية توفير تسهيلات مكانية لهم تمكنهم من خدمة أنفسهم ومجتمعهم.
وتضمنت الاتفاقيات تقديم دعم مالي للأنشطة والفعاليات التي تصاحب تنفيذ البرنامج في كل مناطق السعودية تعزيزا لما حققه من نجاح منذ طرحه قبل عدة سنوات.
هذا وقد وجه الأمير سلطان بن سلمان تحية شكر وتقدير إلى ممثلي الجهات الثلاث لتفاعلها المميز مع البرنامج ومساندتها جهود الجمعية، ووصف "جرب الكرسي" بأنه أحد أنجح برامج التوعية والتثقيف التي تبنتها جمعية الأطفال المعوقين في إطار جهودها لصياغة رأي عام واع ومساند لقضية الإعاقة على مستوى الوطن. وأعرب عن اعتزازه بأن تم تتويج ذلك البرنامج بصدور نظام الوصول الشامل، الذي يعد نقلة نوعية في منظومة برامج الرعاية والخدمات المقدمة للمعوقين في السعودية، رافعا أسمى آيات الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين على صدور هذا النظام، وعلى ما توليه من دعم للجمعية وبرامجها، وعلى بدء تفعيل النظام في كل البلديات والمنشآت العامة والسياحية، معربا عن تطلعه إلى مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ هذا النظام المهم، مشيرا إلى أن حق المعوق في ممارسة حياته دون صعوبات يعد حقا شرعيا يجب أن تعمل على تلبيته كل الأجهزة المهنية.
وبين الأمير سلطان أن الإنسان السعودي هو أهم أولويات الدولة، وقال: "نسعد في بلد الخير بما تقدمه الدولة للإنسان، فهو محور التنمية وأولوية الدولة منذ تأسيسها، وهو أيضا مقياس لنجاح كل مسؤول".
هذا وقد مثل شركة السلام للطائرات في توقيع الاتفاقية المهندس يحي الغريبي، نائب الرئيس التنفيذي، في حين مثل مجموعة سامبا المالية عيسى العيسى، رئيس مجلس الإدارة، فيما مثل شركة فاروق ومأمون تمر، أيمن مأمون تمر، رئيس مجلس الإدارة.
من جهة أخرى، أكد عدد من المسؤولين والمستثمرين في القطاع السياحي أن فندق سمحان التراثي الذي تفضل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بوضع حجر أساسه سيكون من الفنادق الرائدة التي تؤسس لنمط جديد للمشاريع الفندقية والتراثية في مناطق المملكة.
منوهين إلى أن هذا المشروع الذي يعد باكورة مشاريع الشركة السعودية للضيافة التراثية سيكون مشروعا اقتصاديا يوفر مداخيل للاقتصاد الوطني وفرص عمل للمواطنين، لافتين إلى ما قاله رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من أن معظم ما يدخل في مشروع الفندق التراثي من المفروشات والتزيين سيكون بأيد سعودية، إضافة إلى تشغيل الحرفيين المميزين من الرجال والنساء بالعمل على تجميل هذا المكان وزخرفته وتقديم خدماته، وأيضا الأسر المنتجة ستستفيد مستقبلا ـــ إن شاء الله ـــ من هذا المشروع من خلال وجود موقع لبيع الحرف، وبيع الأطعمة السعودية ليكون مذاقا سعوديا بالكامل.
وأوضح عبدالله بن حمد الركبان مدير إدارة التطوير العمراني في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أن تطوير الدرعية يأتي تحقيقا لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عندما كان أميرا لمنطقة الرياض ورئيسا للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، بأن يتم تطوير الدرعية التاريخية وفقا لخصائصها التاريخية والتراثية والبيئية والعمرانية وجعلها قادرة على التكيف مع متطلبات العصر.

الأكثر قراءة