الفيصل يوجه بتشكيل لجنة تنفيذية لمجلس التنمية السياحي في مكة المكرمة

الفيصل يوجه بتشكيل لجنة تنفيذية لمجلس التنمية السياحي في مكة المكرمة

رأس الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس التنمية السياحي في منطقة مكة المكرمة، اجتماع مجلس التنمية السياحي في المنطقة بحضور أعضاء المجلس. ووجه الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة تنفيذية للمجلس برئاسة الدكتور هشام الفالح المستشار والمشرف العام على وكالة الإمارة للتنمية.
وقد استعرض المجلس عددا من النقاط المهمة التي ترتبط باستراتيجية منطقة مكة المكرمة واستراتيجية السياحة في المنطقة، ومنها مشروع التشوه البصري في البيئة الجبلية بالطائف لمحوري الهدا والشفاء، حيث تم تقديم العرض من قبل أمانة الطائف.
كما تطرق الاجتماع إلى مشروع مراكز الإبداع الحرفية المقترح وجودها في مدن ومحافظات المنطقة من خلال أمانات جدة والعاصمة المقدسة والطائف، بالتعاون مع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" حيث تم تقديم ثلاثة عروض من "بارع" وما قدمه البرنامج للحرفيين السعوديين من الجنسين.
تلاه عرض مقدم من أمانة جدة عن تطوير جدة التاريخية، كذلك سير العمل في برنامج المعارض والمؤتمرات في منطقة مكة المكرمة، وقد بحث المجلس أيضا موضوع التكامل في لجان التوطين لإتاحة الفرصة للشباب السعودي للفرص الوظيفية في المشاريع السياحية والترفيهية، وتفعيل دور العرض التجارية في المنطقة مع اللجان المخصصة ومكتب العمل والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
استقبل الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، في مكتبه بجدة أمس، الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، والمهندس حبيب بن خضر الشنقيطي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المكلف، وعدد من مسؤولي الهيئة.
واستمع خلال اللقاء إلى شرح مفصل عن استعدادات الهيئة لموسم الحج هذا العام، إضافة إلى خطة الهيئة للعام القادم في محافظات منطقة مكة المكرمة، وأبرزها توصيل وتقوية خدمة الإنترنت في محافظات الخرمة، رنية، الموية، وميسان.

الأكثر قراءة