إبعاد الطلاب المخالطين لمصابي «كورونا» عن المدارس أسبوعين

إبعاد الطلاب المخالطين لمصابي «كورونا» عن المدارس أسبوعين

ألزمت وزارة التعليم الطلاب والطالبات الذين يعاني أحد أفراد أسرتهم فيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا" بالبقاء في المنزل لمدة أسبوعين، وذلك كإجراء وقائي وتحوطاً من العدوي.
وعلمت "الاقتصادية" أن من ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة في حال إصابة أحد العاملين في المدارس من الطلاب والمعلمين بالفيروس، عزلهم وإرسالهم للمنازل، كأحد الإجراءات التي تتعلق بالسياسات التي يجب تنفيذها في المدارس.
وتعكف الوزارة على تدريب كوادر الصحة المدرسية الموجودين على رأس العمل والذين يقدر عددهم بنحو 1859 موظفا في القطاع الصحي، إضافة إلى شغل الوظائف الصحية الشاغرة في الصحة المدرسية التي تقارب نحو 1465 وظيفة.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه الوزارة على إدارات التعليم أهمية تطبيق إجراءات الصحة العامة لمنسوبي المدارس والطلاب، وذلك باستخدام كافة الوسائل المتاحة، ومنها وسائل التواصل الاجتماعي، واتخاذ كافة الإجراءات لتحسين البيئة المدرسية من خلال توفير وسائل النظافة الشخصية، وتأمين المعقمات وسلات المهملات في كافة مرافق المدرسة على مدار الساعة.
من جانبه، قال الدكتور سليمان ناصر الشهري مدير عام الصحة المدرسية في وزارة التعليم، إن الوزارة شرعت في توفير بيئة صحية داخل المدارس، مشدداً على أن صحة الطلاب من أولوياتها، حيث سعت لترجمتها من خلال برامج وخطط، تهدف إلى تهيئة بيئة مدرسية صحية دائمة، وذلك من خلال تقديم برامج توعوية صحية.
وأضاف الشهري:" أن الوزارة تسعى لتوفير المعلومات حيال الأمراض وطرق الوقاية منها، وتغيير سلوكياتهم الصحية نحو مزيد من التعامل الصحي في البيئة المدرسية، وتعزيز الصحة المدرسية، منوهاً أن الوزارة قدمت عدة برامج للتوعية حيال مرض كورونا، وذلك من خلال تزويد الكوادر الصحية في الوحدات الصحية بأحدث التطورات حيال مستجدات المرض، ليستطيعوا أداء عملهم بالشكل المناسب إضافة إلى تزويد الكوادر التربوية في المدارس بطرق الوقاية منه".
إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة وإصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل أربع حالات للشفاء في كل من الرياض والمدينة المنورة ونجران. وأوضح مركز القيادة والتحكم في وزارة الصحة في أحدث إحصائيات المرض أن حالتي الوفاة كانتا لمواطن ومواطنة في الرياض، والإصابة الجديدة كانت لمواطن ثلاثيني في المدينة المنورة وحالته حرجة وتحت التقصي، إضافة إلى تماثل أربع حالات للشفاء تشمل ثلاث إناث في الرياض والخرج، وتماثل مواطن أربعيني للشفاء في نجران.

الأكثر قراءة