السفير الفلبيني: لم نؤخر توثيق عقود عمالتنا المنزلية.. والتصريحات المتداولة غير دقيقة

السفير الفلبيني: لم نؤخر توثيق عقود عمالتنا المنزلية.. والتصريحات المتداولة غير دقيقة

نفى لـ"الاقتصادية" عز الدين تاجو؛ السفير الفلبيني في المملكة، علاقة سفارته بتأخير توثيق عقود العمالة المنزلية، مؤكداً عدم صحة هذه التصريحات التي جرى تداولها، التي أكد أنها لم تخرج من قبل مسؤولي وزارة العمل السعودية.
يأتي تصريح السفير الفلبيني بعد اتهامات عدد من مكاتب الاستقدام، السفارة الفلبينية، بتعطيل معاملات استقدام العمالة المنزلية الفلبينية، وذلك من خلال إلغاء الآلية السابقة التي تنتهجها باستقبال 10 معاملات للمكتب الواحد، وتقليصها إلى 5 معاملات للمكتب الواحد ما يؤخر عملية الاستقدام إلى نحو ستة أشهر.
من جهة أخرى، رفض السفير الفلبيني الإفصاح عما جرى تناوله خلال اجتماعه مع الدكتور أحمد الفهيد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الدولية، مشيراً إلى أن المعلومات سرية ولا يريد الحديث عنها في الوقت الحالي لوسائل الإعلام.
وكان الدكتور أحمد الفهيد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الدولية، قد استقبل في مكتبه في مقر الوزارة في الرياض، عز الدين تاجو والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء استعراض العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز مجالات التعاون القائم في المجالات العمالية، ومناقشة القضايا التي تخص الاستقدام، والتأكيد على أهمية تسهيل وتسريع توثيق العقود من قبل السفارة الفلبينية، كما تم طرح الإشكاليات التي تواجه مكاتب الاستقدام السعودية لوضع الحلول المناسبة بأسرع وقت لتسهيل عملية الاستقدام بين البلدين.

الأكثر قراءة