«جدة الاقتصادية» تؤسس صندوقا عقاريا مع «الإنماء» بـ 8.4 مليار ريال

«جدة الاقتصادية» تؤسس صندوقا عقاريا مع «الإنماء» بـ 8.4 مليار ريال

وقعت شركة جدة الاقتصادية الشركة المالكة والمطورة لمشروع مدينة جدة الاقتصادية وبرج جدة في منطقة شمال أبحر - وشركة الإنماء للاستثمار (شركة سعودية مساهمة مقفلة أسسها مصرف الإنماء برأسمال مليار ريال لتكون في طليعة الشركات الرائدة في تقديم منظومة متكاملة من المنتجات والخدمات الاستثمارية) اتفاقية تأسيس صندوق استثمار عقاري بقيمة 8.4 مليار ريال مدفوع بالكامل تحت مسمى "صندوق الإنماء جدة الاقتصادية"، وهو متوافق مع الأحكام والضوابط الشرعية وهيئة السوق المالية والأنظمة القانونية المعمول بها في المملكة.
ويهدف هذا الصندوق إلى تطوير المرحلة الأولى من مشروع مدينة جدة الاقتصادية واستكمال إنشاء "برج جدة" الذي وصل تنفيذه حتى اليوم الطابق الـ 26 إلى جانب عدد من المشاريع العقارية الرئيسة ضمن المخطط العام للمشروع.
ويقوم مصرف الإنماء بتمويل الصندوق الذي تديره شركة الإنماء للاستثمار بينما تمثل شركة جدة الاقتصادية المطور والمالك الحصري لوحداته.
وقد تم اختيار الأمير الوليد بن طلال رئيسا للصندوق وعبد المحسن بن عبد العزيز الفارس - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء - نائبا للرئيس – وعضوية كل من عبدالرحمن شربتلي، صالح بن لادن، طلال الميمان، حسن شربتلي، صموئيل بخش، عبد الرحمن جاوا، فؤاد الراشد، الدكتور محمد الشيباني، وبندر بن خالد التركي كأعضاء في مجلس الصندوق.
واكتتبت شركة جدة الاقتصادية كامل وحدات هذا الصندوق مع مصرف الإنماء وتم التوقيع على الاتفاقية بحضور الأمير الوليد بن طلال في مقر شركة المملكة القابضة في مدينة الرياض بحضور أعضاء مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية وممثلي مجلس إدارة مصرف الإنماء وشركة الإنماء للاستثمار.
وقال الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية: "إن توقيع الاتفاقية مع مصرف الإنماء يأتي ضمن اهتمام شركة جدة الاقتصادية بتنويع مصادر التمويل الموجهة لتطوير المشروع وهذا التعاون مع القطاع المصرفي إنما يعبر عما يتمتع به المشروع من قوة ونظرة مستقبلية طموحة. من جانبه، قال عبد المحسن بن عبد العزيز الفارس - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمصرف الإنماء: "حرص مصرف الإنماء منذ تأسيسه على بناء علاقة مستمرة ومستدامة مع كافة ومختلف قطاعات الأعمال في المملكة إيمانا من المصرف بدوره في دعم مشاريع البنى التحتية والشركات والمؤسسات التي تسهم في التنمية الاقتصادية في المملكة.
وقال " شركة الإنماء للاستثمار تسعى لعقد الشراكات الاستراتيجية والمثمرة مع مختلف القطاعات العقارية التي تتمتع إداراتها بخبرات واسعة قادرة على إدارة مشاريعها الاستثمارية بنجاح".

الأكثر قراءة