أمير المدينة المنورة يوجه بمضاعفة الجهود لإنجاز المشاريع الخدمية

أمير المدينة المنورة يوجه بمضاعفة الجهود لإنجاز المشاريع الخدمية

وجّه الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس مجلس المنطقة، جميع القطاعات الخدمية بمضاعفة الجهود في العمل لإنجاز المشاريع الجاري تنفيذها وفق جدولها الزمني، وقال، إن البرامج الإلكترونية المتعلقة بمتابعة سير المشاريع، ستسهم في تفعيل المشاركة الاجتماعية بما يكفل مشاركة أوسع لأهالي المنطقة واستقبال ملاحظاتهم وآرائهم حول متابعة المشاريع الجاري تنفيذها ويحقق قدرا أكبر من الشفافية المطلوبة, وبما يعزز دور المواطن كشريك ومراقب رئيس لعملية التنمية.
جاء ذلك خلال ترؤس الأمير فيصل بن سلمان، اجتماع مجلس منطقة المدينة المنورة الجلسة الثانية من دورته الرابعة لعام 1436-1437ه‍‍، والتي يستضيف فيها المجلس فريق وزارة الاقتصاد والتخطيط المكلف بدراسة أسس ومعايير التوزيع التنموي.
وفي مستهل الجلسة وقَّع أمير المنطقة اتفاقية تطوير برنامج أداء (المتابعة الإلكترونية للمشاريع الجاري تنفيذها) بهدف التعريف به وتسهيل استخدامه من قبل المستفيدين, حيث تضمنت الاتفاقية تصميم هوية بصرية للبرنامج، تتماشى مع روح النظام التقني وتطوير الواجهات الرئيسة, إضافة إلى مجموعة من الخصائص والمميزات والتطبيقات المبتكرة، التي تساهم في تفعيل المشاركة الاجتماعية من خلال ربط الموقع مع برامج التواصل الاجتماعي.
بعد ذلك استعرض المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، كان منها العرض المرئي المقدم من فريق وزارة الاقتصاد والتخطيط المحتوي لمنهجية الدراسة، التي ستقوم بتحليل مؤشرات التوزيع التنموي والنتائج المرجوة في تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة وأخذ ما لدى مجلس المنطقة من آراء حول الأسس والمعايير المطلوبة وملاحظات المجلس حيالها.
أوضح ذلك وهيب بن محمد السهلي وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية أمين عام مجلس المنطقة, مضيفا، أن المجلس في ختام الجلسة اتخذ القرارات والتوصيات اللازمة.

الأكثر قراءة